MTM وهانى الدقاق يسجلان أغنية دويتو بتوقيع جورج يعقوب

تاكى وجورج يعقوب تاكى وجورج يعقوب
 
محمود جلال
بعد نجاح دويتو "كائن فضائى" انتهى فريق MTM وهانى الدقاق، عضو فريق مسار إجبارى، من تسجيل أغنية دويتو، لم يُكشف عن اسمها حتى تكون مفاجأة للجمهور، من كلمات وألحان تاكى، وتوزيع الموسيقى محمد فرا، تسجيل ومكس وماستر جورج يعقوب، ومن المقرر أن يتم طرحه بالأيام المقبلة على يوتيوب.
 
من ناحيه أخرى طرحت فرقة MTM ألبومها الغنائى الجديد "أرجوك ما تفصلنيش"، ضم 8 أغنيات مختلفة، ظهرت جميعها بشكل فيديو كليبات "ليريكال"، منها "مسرحية"، "نوتى بوى"، "مش ندمان"، و"شكرا يا حبايبى".
 
وظهرت MTM عبر الألبوم المنتظر بشكل موسيقى مغاير وجديد تمامًا عن المعتاد فى رحلتها الممتدة لأكثر من 15 سنة، مزجت خلاله بين نمط "الراب" و"ار اند بي" و"الهاوس"، وخلطة موسيقية بين روح المزيكا الشرقية والإلكترونيك ميوزيك، وتولت بنفسها إنتاج الألبوم بالكامل، واعتمدت على تجسيد "تيمة" زمن الفراعنة والتماثيل الفرعونية فى البوسترات الدعائية للأغانى. 
 
كما اختار ثنائى MTM تاكى ومايكى وصف "مزيكا مش خناقة" كشعار للألبوم الجديد، فى إشارة لازدحام الساحة الغنائية حاليًا بتشابه الأفكار والمحتوى الموسيقى، وأغلبها اعتمد على "العنف والرتم الواحد" فى محاول من الثنائى لتقديم رؤية موسيقية مغايرة عن المتعارف عليه. 
 
واشتهرت "إم تي إم" منذ مطلع الألفينات، بأغنيات "أمى مسافرة" و"كل ليلة بسهر" و"مدرسة الحياة"، واختفت عن الساحة لفترة طويلة حتى عادت بشكل جديد عبر أغنيات "نفس الميعاد" و"اغسل مواعين"، بجانب أغنية "كائن فضائى" مع فرقة مسار إجبارى، واقتحمت عالم السينما بقوة عبر أغنية فيلم "هروب اضطرارى" للنجم أحمد السقا، ويعقب الألبوم آخر أغانيها "بلبطة"، و"بص كويس" برفقة الفنان كريم محسن.
 
جدير بالذكر أن فرقة مسار إجبارى هى فرقة مصرية سكندرية، تأسست عام 2005، واشتهرت بتقديم أعمال تتناول القضايا الاجتماعية المعاصرة، من خلال مزج موسيقى البلوز والروك والجاز مع الموسيقى الشرقية، قدمت الفرقة الكثير من الأعمال الفنية التى نجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة، كما شاركت فى العديد من المهرجانات الدولية فى مالطا، إيطاليا، تركيا، مقدونيا، الكويت، الإمارات العربية وتنزانيا.
 
 
كواليس (2)
كواليس

كواليس (1)
كواليس

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر