كورونا تهدد موسم عيد الفطر السينمائى

العارف العارف
 
محمد زكريا

شهدت الأيام الماضية، اتخاذ الحكومة المصرية برئاسة المهندس مصطفى مدبولى، عدة قرارات لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، ومن ضمن هذه القرارات إغلاق دور العرض السينمائية لمدة أسبوعين، وبعد ذلك بأيام أصدر مدبولى أمس قرارا بحظر التجوال من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا لمدة 15 يوما، بدءا من يوم الأربعاء، مما يعنى أن دور العرض سيستمر غلقها أسبوعين إضافيين.

وتأتى هذه القرارات فى ظل عدم وجود موسم سينمائى جار، وإن كانت هناك بعض الأفلام التى كانت تُعرض منذ شهر يناير وفبراير الماضى، وذلك لم يتسبب فى أزمة كبيرة لصناعها، إلا أن الأزمة فى حالة استمرار الأمور بهذا الشكل خلال الأسابيع المقبلة، وحتى شهر رمضان المقبل، حيث سيكون موسم عيد الفطر السينمائى مهددا.

 

دار عرض
دار عرض

 

وتشير الأمور الأولية فى الوقت الحالى إلى احتمالية عدم وجود موسم سينمائى فى عيد الفطر، وأن الأفلام التى حجزت مكانها فى الموسم سيتم تأجيلها، إذا لم تتم السيطرة على انتشار فيروس كورونا وتنته الأزمة قبل حلول شهر رمضان المقبل، على أن تكون هذه الأفلام جاهزة لموسم عيد الأضحى.

وكان هناك عدد من الأفلام التى حجزت مكانها فى موسم عيد الفطر المقبل، على رأسها فيلم "العارف" بطولة أحمد عز وأحمد فهمى ومحمود حميدة ومصطفى خاطر وكارمن بصيبص وأحمد خالد صالح وضيف الشرف محمد ممدوح وتأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء وإنتاج شركة سينرجى التى طرحت البرومو الأول للعمل قبل عدة أسابيع.

 

احمد عز من فيلم العارف
أحمد عز من فيلم العارف

 

الفيلم الثانى الذى كان مقررا طرحه فى موسم عيد الفطر هو "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربينى وماجد الكدوانى وبيومى فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، منهم: أحمد فهمى وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وآخرين، وهو تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحفاوى.

هذا بالإضافة إلى أفلام أخرى كان يتم تصويرها وتجهيزها للعرض فى عيد الفطر، ولكنها توقفت بسبب الإجراءات الاحترازية التى يسير عليها المواطنون للحد من انتشار فيروس كورونا، وتنفيذا لمطالب البقاء فى المنازل، ومن هذه الأفلام "الخطة العامية" بطولة على ربيع وغادة عادل وعمرو عبد الجليل ومحمد عبد الرحمن "توتا" وإخراج معتز التونى، وأيضا "هيكل نظمى" بطولة رامز جلال وغادة عادل.

 

البعض لا يذهب للمأذون مرتين
البعض لا يذهب للمأذون مرتين
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر