هانى رمزى: جورج سيدهم مثلى الأعلى ورحيله صعب

جورج سيدهم جورج سيدهم
 
كتب بهاء نبيل - تصوير السعودي محمود

قال الفنان هانى رمزى إن جورج سيدهم كان فنانا كبيرا جدا وعظيما وأسعد الملايين وأعماله هتفضل خالدة وهتفضل ترسم الابتسامة على وجوه الناس حتى بعد رحيله.

وتابع فى تصريح خاص لـ"عين"، إحنا فقدنا جورج سيدهم على المستوى الإنسانى وعلى المستوى الفنى وأنا شخصيا من الناس المقربين له وحتى فى عز آلامه كانت ابتسامته موجودة وكان متواضعا جدا وعلى طول راضى حتى بمرضه ولا يتمرد ولا زعل وكل حاجة بيستقبلها برضا شديد جدا.

وأضاف، جورج سيدهم كان مثل أعلى بالنسبة لى وبعزى طبعا أهله وزوجته دكتورة ليندا التى خدمته طوال عمرها منذ أكثر من 20 عاما وكانت دائما تقف بجانبه، وبعزى كل جمهوره لأن رحيله صعب لكن هو دلوقتى ارتاح وهو فى مكان أجمل طبعا وربنا يصبر الجميع على رحيله.

وحرص عدد من الفنانين على حضور جنازة الفنان الراحل جورج سيدهم، بكنيسة العذراء مريم والقديس اثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، منهم، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، الفنانة إلهام شاهين، الفنان هانى رمزى وأشقاؤه أمير وإيهاب.

وكان جثمان الفنان الراحل جورج سيدهم وصل منذ قليل، لتشييعه من كنيسة العذراء مريم والقديس اثناسيوس الرسولى بمدينة نصر، وذلك برفقة زوجته الدكتورة ليندا وعدد قليل من أقاربه، وذلك تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وتوفى الفنان الراحل جورج سيدهم أول أمس، الجمعة، عن عمر يناهز 82 عاما، داخل أحد مستشفيات مصر الجديدة بعد صراع مع المرض.

يذكر أن آخر ظهور فنى لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات فى أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلى مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التى قدموها فى المسرحية وفى نفس الديكور الذى تم إعداده خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة.

الفنان جورج سيدهم من مواليد جرجا بسوهاج فى عام 1938 تخرج فى كلية الزراعة عام 1961 ثم التقى زميليه سميرغانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثى أضواء المسرح التى عملت فى المسرح والتليفزيون، ولمعوا فى أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة فى بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر