لإنقاذ ملايين البريميرليج.. اقتراح باستئناف الدورى على طريقة كأس العالم

الدورى الإنجليزى الدورى الإنجليزى
 
سيد حسنى
لا يزال أمر استكمال موسم البريميرليج الأزمة الأكبر أمام الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فى الوقت الراهن، حيث يدرس خلال الوقت الحالى أكثر من مقترح وفكرة، للخروج من هذا المأزق وإنقاذ الموسم من الإلغاء، بعد توقف النشاط الكروى على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد.

مقترح جديد لإنقاذ الموسم

الدوري الانجليزي
الدوري الإنجليزي

 

كشفت صحيفة "الإندبندنت" الإنجليزية، عن مقترح جديد يدرسه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أجل إكمال موسم 2019-20 من الدوري الإنجليزي، حيث يدرس إقامة المباريات على طريقة كأس العالم فى معسكرات معزولة في مدينتي لندن وميدلانز، خلال شهري يونيو ويوليو، على أن تبث جميع المباريات الـ92 المتبقية في حدث تليفزيوني ضخم وبدعم حكومي.

أشارت الصحيفة إلى أن إقامة بقية المباريات بدون جماهير هو الحل الأقرب للتنفيذ، بعدما أبدى الجميع موافقة مبدئية عليها.

وأثارت عقود البث التليفزيوني الضخمة مخاوف كبيرة عند الأندية خوفا من عدم استكمال الموسم، ولكن إحدى المزايا للمقترح الجديد أنه سيكون حدثا تليفزيونيا ضخما بدعم حكومي.

 

حجر صحي للاعبين فى الفنادق

ومن أجل استكمال الخطة، ستفصل الأندية موظفيها عن عائلتها تماما خلال تلك الفترة مثل البطولات الدولية، وإن كانت هذه المرة بعناية صحية كاملة وخضوع اللاعبين في الحجر الصحي طول إقامتهم في الفندق.

ولن يقتصر الأمر على الأندية فقط فيما يخص الإلتزام بالحجر الصحي، ولكن أيضا على جميع المسئولين والمصورين وأطقم البث الخارجية.

ولا تزال هناك أزمة فى توافر المستشفيات للاعبين فى حال إصابة البعض منهم، وقد سأل أحد المصادر المطلعة عن ذلك، وقد أكد أنه يتعين على رابطة الدوري الانجليزي أن تتخذ مستشفى خاص لذلك.

وتبقى هذه الفكرة حتى الآن مجرد مقترح على طاولة رابطة الأندية الإنجليزية، التى تسعى للخروج من المأزق الحالي بأى طريقة.

 

3 إبريل الاجتماع القادم

ليفربول يتصدر الدوري الانجليزي
ليفربول يتصدر الدوري الانجليزي

 

كان الاتحاد الإنجليزي ورابطة أندية الدورى وأندية دورى الدرجة الأولى، قد أصدروا بيانا مشتركا، أمس الجمعة، "لا توجد كرة قدم في إنجلترا حتى 30 أبريل المقبل، ويجب اتخاذ قرارات صعبة متفق عليها من أجل تخفيف الأثر الاقتصادى لتعليق كرة القدم للاعبين المحترفين فى إنجلترا، سوف تكون هناك اجتماعات ستعقد الأسبوع المقبل بهدف صياغة خطة مشتركة للتعامل مع الأمر".

ومن المقرر عقد اجتماع بين الأندية المشاركة فى الدورى الممتاز فى 3 أبريل المقبل مع الإعلان عن موعد جديد لعودته بعد ذلك.

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر