أشهر 20 نجما اخترقوا الصفوف الأمامية لهوليوود ودخلوا الإسلام عن اقتناع

نجوم هوليوود نجوم هوليوود
 
كتب : جمال عبد الناصر

اخترق الصفوف الأمامية لعالم هوليوود الكثير من الفنانين منهم من كان مسلما منذ ميلاده ومنهم من دخل الإسلام بعد الشهرة والإحصائيات تؤكد أن عدد المسلمين فى الولايات المتحدة الأمريكية يصل إلى حوالى 2.5 مليون أمريكى مسلم، مما يجعل الديانة الإسلامية ثالث أكبر ديانة هناك وتعداد المسلمين فى أمريكا يبلغ 8% من عدد سكانها ونجح نجوم مسلمون فى غزو صناعة السينما الأمريكية وبعضهم الىخر حققوا شهرة كبيرة فى عالم الغناء بموهبتهم التى فرضت على الجميع احترامهم وتضم قائمة نجوم هوليوود الأكثر جاذبية ووسامة ونجاحا وشهرة فى عالم السينما والغناء حوالى 20 نجما نرصدهم فى التقرير التالى..

1. ماهر شالا على

حقق ماهرشالا على شهرة كبيرة فى أمريكا، وكان أول ممثل مسلم يفوز بجائزة أكاديمى أوورد عن دوره فى فيلم Moonlight لعام 2016، تحدّث من قبل عن العنصرية والتمييز اللتين عانى منهما بعد إعلان إسلامه عام 1999 وحصل على اثنين من جوائز الأوسكار وجائزة جولدن جلوب.

2. إلين بورستين

هى ممثلة مسلمة فى هوليود وهى أيضًا واحدة من نجوم هوليود الذين اعتنقوا الإسلام، ونشأت إلين نشأة كاثوليكية, لكنها اعتنقت الإسلام فى الثلاثينيات من عمرها. وحصلت على اسم "هدية" من قبل معلمها المسلم وبدأت إلين بورستين مسيرتها المهنية فى الخمسينيات، ومن بين أدوارها الشهيرة: “House of Cards”, و”Requiem for a Dream (2000)”, و”The Exorcist (1973)”, و”Alice Doesn’t Live Here Anymore (1974) “.

 

3. جانيت جاكسون

 فى وقت ما من حياتها المهنية، اعتبرت رمزًا للجمال المثير خاصة بسبب فيديوهاتها الموسيقية الاستفزازية. لكن بعد فترة قصيرة من زواجها الثالث، أعلنت اسلامها اعتنقت جانيت جاكسون الإسلام وانضمت إلى زملائها نجوم هوليود الذين اعتنقوا الإسلام.

4. مايك تايسون

 بعد مشوار حافل فى الملاكمة، التحق البطل الأمريكى مايك تايسون بالمجال الفنى ليعمل ممثلاُ وساعد تايسون فى التفكير الجدى فى اعتناق الإسلام تمضيةُ ثلاث سنوات فى السجن، أى نصف مدة العقوبة التى حُوكم بها وهى ست سنوات فى سجن إنديانا للشباب؛ حيث وجد فى خلوة السجن فرصة سانحة فى مراجعة مسار حياته داخل حلبة الملاكمة وخارجها، فصمم بعد دراسته للإسلام على أن هذا الدين هو الذى سيساعده على تجاوز كل مشكلاته فى الحياة واختار مايك تايسون بعد اعتناقه الإسلام إسمًا جديدًا لنفسه، وهو مالك عبد العزيز وشارك مؤخرا مع النجم عمرو سعد فى فيلم " حملة فرعون" 

5. آيس كيوب

 

اسمه الحقيقى أوشيا جاكسون وهو واحد من العديد من نجوم هوليود الذين اعتنقوا الإسلام، حيث اعتنق الإسلام فى أوائل التسعينيات. آيس كيوب يطلق على نفسه لقب "مسلم طبيعى " وقال : «أنا مسلم عادي.. إنه أمر يخصنى أنا وربي» ومن أنجح أفلامه نذكر لكم “Straight Outta Compton” و”Boyz n the Hood”, و”Friday”, إضافة إلى أغانيه التى اشتهر بها ومن بينها “It was a good day”, و”You can do” و”Check yo self and You”.

6. سعيد تغماوى

ممثل مسلم فرنسى أمريكى ذو أصول مغربية فى هوليوود وقد لعب العديد من الأدوار فى أفلام هوليودية وهو واحد من الممثلين المسلمين الأكثر شهرة فى هوليوود ومن بين ادواره “Wonder Woman”, و”G.I Joe”, و”Traitor”, و”American Hustle”.

7. اساف ماندفى

هو ممثل مسلم وكوميدى من الهند وحصل على أول دور له فى هوليوود فى عام 1990 ومنذ ذلك الحين وهو مشارك منتظم فى برنامج “Daily Show”. ومن بين أشهر أدواره فى هوليود “The Last Airbender”, و”Million Dollar Arm”, و”The Internship”. اساف هو أيضا ممثل ومنتج وكاتب لسلسلة على شبكة الإنترنيت تسمى "حلال", تدور أحداثها حول أسرة اساف وهو مسلسل كوميدى يظهر الخوف من الإسلام بطريقة كوميدية.

8. عمر متولى

 

نصف مصرى، نصف هولندى مع أب مصرى وأم هولندية هو ممثل مسلم يعمل فى هوليوود، وهو معروف بأدواره فى “Rendition”, و“Munich”, و“Non-Stop”, و“Miral” وغيرهم.

 

9. ألكساندر صديق

 هو ممثل بريطانى مسلم من أصل سودانى ومشهور بأدواره فى “Star Trek: Deep Space Nine”، و”Game of Thrones”، و”Gotham” والعديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية الأخرى.

10. عمر سى

هو ممثل فرنسى مسلم نال شهرته بمشاركته فى فيلم The Intouchables الذى رشح للجولدن جلوب وأفلام أخرى : “Jurassic World, X-Men: Days of Future Past”, و”Two is a Family”, و”Samba”.

11. عرفان خان

هو ممثل هندى ونجم فى بوليود، بعد أن صنع اسما فى بوليوود, استطاع أن يفرض نفسه وأن يتمتع بسمعة طيبة جدا فى هوليوود أيضا باعتباره واحد من الممثلين المسلمين فى هوليوود الذين قدموا أدوارا رائعة فى أفلام مثل “Life of Pi”، و”Jurassic World”، و“Amazing Spider-Man”.

12. موس ديف

هو فنان وموسيقى متخصص فى فن الهيب هوب وناشط وممثل معروف عن دوره فى “Hitchhiker’s Guide to the Galaxy” ،و “16 Blocks”، و”The Italian Job” و”Brown Sugar”. اعتنق الإسلام فى سن 19 وانضم إلى قائمة الممثلين المسلمين فى هوليوود.

13. عزيز الأنصارى

هو ممثل هندى أمريكي، وقد ظهر فى عدد كبير من الأفلام والبرامج التلفزيونية، وهو معروف بدوره فى فيلم “Parks” وأيضا “recreation”. عزيز هو واحد من أشهر النجوم المسلمين فى هوليوود.

14. ديف شابيل 

من نجوم هوليود فى الكوميديا المشهور بتقديم " ستاند اب " وله أدوار متعددة فى سينما هوليوود مثل “Half Baked”, و”The Nutty Professor” و”Con Air”, و”Blue Streak” إلى غير ذ لك من الأفلام. كان ديف تشابيل فى الأصل ملحدًا لكنه اعتنق الإسلام مثله مثل العديد من نجوم هوليود ولا يتحدث ديف فى كثير من الأحيان عن دينه لأنه يرى أن ذلك يخصه وحده.

15. فرح طاهر

ينتمى الممثل الأمريكى التليفزيونى الشهير فرح طاهر إلى أصول باكستانية وحقق شهرة واسعة من خلال ظهوره فى عدد من الحلقات التلفزيونية الأمريكية منها Criminal Minds, Supernatural, and Prison Break: Resurrection وكان من أبرز الأعمال التى شارك فيها دوره فى فيلم "Iron Man " العام 2008.

16. ريز أحمد 

ممثل بريطاني- باكستاني، وكان أول ممثل مسلم يفوز بجائزة إيمى للتمثيل العام 2017، وجاء فوزه بالجائزة عن دوره فى "زانايت شو" ليمنحه الفرصة التى يحلم بها والفوز بالمكانة التى يستحقها.

 

17. إكون

نقل مغنى الراب الأمريكى إكون معتقداته الدينية فى أغانيه، ففى أغنيته ''سنغال'' أو Senegal، يذكر لفظ الجلالة ''الله''.

 

18. إيمان 

عارضة الأزياء الصومالية الأصل، التى جسّدت العديد من الأدوار فى أعمال تليفزيونية وسينمائية، ومن بينها «Miami Vice» و«Star Trek».

 

19. جوست فيس كيلا

اسمه الحقيقى دينيس كولز وهو مغنى راب وممثل وفى عام 2013 اعتنق الإسلام وانضم إلى قائمة المسلمين نجوم فى هوليوود.

20. أحمد أحمد

هو ممثل كوميدى أمريكى من أصل مصري، وهو بطل «ست كوم» بعنوان «Sullivan & Son»، الذى تقول «سي.إن.إن» عنه إن واحدا من المسلسلات الكوميدية القليلة التى تصوّر العربي- الأمريكى كـ«شخصية حقيقية» وليس «كاريكاتير».

 

نجوم (1)
 

نجوم (2)
 

نجوم (3)
 

نجوم (4)
 

نجوم (5)
 

نجوم (6)
 

نجوم (7)
 

نجوم (8)
 

نجوم (9)
 

نجوم (10)
 

نجوم (11)
 

نجوم (12)
 

نجوم (13)
 

نجوم (14)
 

نجوم (15)
 

نجوم (16)
 

نجوم (17)
 

نجوم (18)
 

نجوم (19)
 

نجوم (20)
 

نجوم (21)
 

نجوم (22)
 

نجوم (23)
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر