سبايك لى يشجع جمهوره على الجلوس بالمنزل بسبب كورونا بـ«هدية».. اعرفها

سبايك لى سبايك لى
 
لميس محمد

قدم المخرج الأمريكى العالمى سبايك لى، هدية قيمة، لكل لمحبى أفلام البيسبول، حيث طرح معالجة سيناريو فيلمه الجديد Jackie Robinson وجميع الصفحات الـ159 من المسودة الخامسة للعمل الذى لم يبدأ العمل عليه بعد حتى الآن، وذلك لتشجيع متابعيه على الجلوس فى المنزل، بسبب انتشار فيروس كورونا، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "deadline"، ووصف لى العمل بأنه "مشروع الأحلام له".

بدأ لى العمل على هذا المروع منذ عام 1996، وكان من المقرر أن يقوم الممثل العالمى دينزل واشنطن، بدور لبطولة العمل الجديد، لكن واشنطن أكد من قبل أنه كبير لتأدية هذا الدور فى العمل الذى سيدور حول، فهم حياة وإرث أسطورة بروكلين دودجرز، الذى حطم حاجز ألوان MLB، وألهم الكثيرين من محبيه ومتابعيه.

كما قال رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان "سبايك لى" تعليقا على تأجيل المهرجان المقبل، إنه متفق تماما مع تلك الخطوة، وإنه سيحاول أن يكون متاحا فى الوقت الذى سيقام فيه المهرجان ليشغل منصب رئيس لجنة التحكيم.

وأضاف سبايك أن مهرجان كان هو أكبر مهرجان سينمائى فى العالم ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث غدا، فالناس يموتون، ويجب أن نصلى من أجل وجود علاج ولنقف على قدمنا من جديد، فالأمر ليس مزحة أو فيلما سينمائيا ما يحدث حولنا واقع نعيشه وعدد حالات الوفاة فى ارتفاع.

وكان موقع فارايتى قد كشف عن خبر تأجيل مهرجان كان السينمائى والذى كان من المقرر انعقاده فى 12-23 مايو، حيث أعلن المهرجان أن إدارته تعيد النظر فى العديد من الاختيارات من بينها تأجيل المهرجان حتى نهاية يونيو أو بداية يوليو المقبل.

وتسبب انتشار الفيروس فى توقف العديد من الأفلام والعروض المسرحية والاستعراضية ودور الأوبرا، وأصاب الفيروس العديد من نجوم العالم، ويوما بعد يوم تزداد حالة الفزع والهلع تجاه فيروس كورونا المستجد الذى يجتاح العالم حاليا، ويهدد حياة الملايين، ولكن ما زاد الفزع هو إصابة عدد من مشاهير الفن العالميين، ممن شكلت اصابتهم حالة فزع لدى جمهورهم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر