أوبرا متروبوليتان تبث عروضها لايف بسبب كورونا والحظر

اوبرا متروبوليتان اوبرا متروبوليتان
 
جمال عبد الناصر

تبث أوبرا متروبوليتان عروضها التى حققت نجاحات وجماهيرية كبيرة مجانا عبر قناتها الرسمية، وذلك بسبب تعليق العروض لحين إشعار آخر بسبب انتشار وباء فيروس كورونا وعمليات الحظر والحجر المنزلى الذى ينفذها كل سكان العالم. 

وتم حاليا إيقاف كل عمليات الإنتاج الخاصة بالأوبرا ويقوم فريق عمل ضخم باختيار العروض وتحديد مواعيد عرضها وبثها للجماهير.

أوبرا متروبوليتان بدأت فى 23 أكتوبر 1883 وتقع فى برودواى بين الشارعين التاسع والثلاثين والخامس والأربعين، وقد أتى عليها حريق عام 1892 ثم تم ترميمها وبقيت تستخدم حتى عام 1966، لتهدم تماما فى العام الموالي، فى حين تم تدشين دار أوبرا ميتروبوليتان يوم 16 سبتمبر 1966 بمركز لينكون وقد تم ذلك التدشين بعرض أنطونيو وكليوباترا لصأمويل بربار وتتسع قاعتها إلى 4000 متفرج، ويعتبر ستارها المنسوج من الحرير أكبر ستار فى العالم.

عرفت دار الأوبرا تلك ببثها الإذاعى المباشر منذ 25 ديسمبر 1931 بعرض (Hansel et Gretel) وكانت شركة تكساكو تقوم بإعادة بث عروض مساء السبت واستمرت على ذلك إلى عام 2004 وقد وجدت أوبرا متروبوليتان شركاء آخرين بعد ذلك ومنذ ديسمبر 2006 أصبحت عروضها تبث على القمر الصناعى فى دور السينما وعلى الإنترنت.

ومن ضمن عروضها المميز التى يتم بثها "Porgy and Bess" عن قصة بطل معوق تحبه امرأة جميلة كانت مدمنة للمخدرات لكنها تتغير حياتها بعد علاقتها مع ذلك الرجل ويتمتع الطرفاتن باستقرار عاطفى يغير حياتهما معا من السلبية إلى الإيجابية. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر