مين صاحب الصورة.. نجم كوميدى حاصل على الجولدن جلوب وترشح للأوسكار

ايدى ميرفى ايدى ميرفى
 
على الكشوطى

يحل اليوم الجمعة عيد ميلاد النجم العالمى صاحب البشرة السمراء والذى قدم العديد من الأعمال السينمائية ولاقى شهرة واسعة، وهو النجم إيدى ميرفى والذى قدم عددا هائلا من الأعمال الناجحة، من أبرزها: "The Nutty Professor" و"Vampire in Brooklyn " و"Harlem Nights" و"Doctor Dolittle" و"I Spy" و"Mr. Church"، وغيرها.

اليوم نجم الكوميديا العالمى إيدى ميرفى يحتفل بعيد ميلاده الـ٥٩ وهو النجم الذى عرف بمشاركته فى الأعمال الخيرية وتقديمه دائما للمساعدات، ومن ابرز مساعداته تبرعة بمبلغ كبير لعدد من مؤسسات مكافحة مرض الإيدز، وكذلك مؤسسات لمحاربة مرض السرطان الذى انتشرت بكثافة خلال الفترة الماضية.

أيضا كان لإيدى ميرفى دور كبير فى دعم التعليم حيث تبرع لعدد من المؤسسات التعليمية كذلك وجه بعض التبرعات من أجل دعم احتياجات الاسر الفقيرة، ولم يتجاهل إيدى ميرفى قضيتى التشرد والصحة ونال ميرفى جائزة الجولدن جلوب وترشح للاوسكار ونال العديد من الجوائز العالمية.

ميرفى من النجوم الذين يحبون العائلة والعزوة فلديه من الابناء والبنات كريستيان وبيلا زهرة وزولا ايفى وايرك وشاينى اودرا وبريا وميلز ميتشيل وانجيلا وايزى ومارك شارليز.

من أشهر شخصيات ميرفى على الإطلاق كانت شخصية الاستاذ الجامعى الذى قدمها فى فيلم "The Nutty Professor" بميزانية الفيلم وصلت 54 مليون دولار، بينما استطاع أن يحصد إيرادات وصلت إلى 273 مليون دولار، شارك إيدى ميرفى بطولة العمل عدد كبير من النجوم العالميين، ومن أبرزهم جادا بينكت سميث ولارى ميللر وجيمس كوبورن وجون آلس وغيرهم، وتدور أحداث العمل حول أستاذ جامعى لديه أبحاث مهمة فى عالم الكيمياء لكنه ذو وزن زائد للغاية، بالإضافة إلى خجله وعدم قدرته على التصرف اجتماعيا، ومعاناته من وزنه الزائد، يقرر أن يتناول تركيبة كيميائية تحوله إلى الوزن المثالى.

ايدي ميرفي (1)
 

ايدي ميرفي (2)
 

ايدي ميرفي (3)
 
 
ايدى ميرفى (1)
 
 
ايدى ميرفى (2)
 
 
ايدى ميرفى (3)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر