أسرار يابانية لمكافحة الشيخوخة.. الشاى الأخضر وماء الأرز

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
سمر سلامة
يشتهر اليابانيون بأن لديهم روتين يومي للعناية بالبشرة، وهذا الروتين يكون لديهم مضاد للشيخوخة مع تقدم العمر، فمن النادر رؤية امرأة يابانية تبلغ من العمر 60 عاما إلا وكانت بشرتها تبدو وكأنها بنصف عمرها، وذلك يتم من خلال أسرار بسيطة للغاية لكنها مؤثرة، وفيما يلى  نكشف الأسرار اليابانية الستة لمكافحة الشيخوخة والحفاظ على نضارة البشرة في أسرع وقت ممكن وفقًا لموقع "ستايل كاستر".

 

شاى أخضر

الشاى الأخضر
الشاى الأخضر

هذه واحدة من أكثر الوصفات شيوعًا في العناية بالبشرة التي يستخدمونها، حيث يحتوي هذا الشاي على مضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وخصائصها التي تقلل من آثار أضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يمنع سرطان الجلد، لذلك فهم يشربون كوبًا من الشاي الأخضر كل يوم أو يطبقونه على وجههم بقطعة قطن نظيفة للحصول على أفضل النتائج.

 

تدليك الوجه

يساعد تدليك الوجه بشرتك على محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهو ما تخشاه معظم النساء، تدليك الوجه مهم أيضًا لأنه يزيد من تدفق الدم إلى وجهك، مما يمنحك توهجًا طبيعيًا، قومى بذلك على الأقل بضع مرات في الأسبوع عند تطبيق منتجات وجهك وستلاحظى فرقًا.

 

مأكولات بحرية

 

الأعشاب البحرية
الأعشاب البحرية

 

المأكولات البحرية جزء من الثقافة اليابانية بشكل عام،  يتكون نظامهم الغذائي من الأعشاب البحرية والأسماك الدهنية مثل الأنشوجة والعديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد في مكافحة عملية الشيخوخة، بالإضافة إلى أن  الأعشاب البحرية مفيدة لأنها تحتوي على معادن مليئة بخصائص مضادة للالتهابات جيدة للبشرة، وتعد  الأنشوجة مثالية لإبطاء عملية الشيخوخة عن طريق القضاء على الأكسجين النشط المعروف بتسريع الشيخوخة.

 

وصفات العناية بالبشرة الطبيعية

العديد من النساء اليابانيات لا يعجبن بمنتجات العناية بالبشرة المعبأة بالمواد الكيميائية، إنهم يحبون التركيز على الوصفات الطبيعية يساعد على ترطيب البشرة وتحسين نضارتها، ويعد ماء الأرز من الوصفات الطبيعية المفضلة للبشرة لأنه يعزز إنتاج الكولاجين عند وضعه مباشرة على الوجه.

ماء الأرز
ماء الأرز

 

بدء نظام مضاد للشيخوخة مبكرًا

منع الشيخوخة قبل أن تبدأ هو طريقة رائعة لضمان أن بشرتك تكون في أفضل حالاتها مع تقدمك في العمر،  ليس من السيئ الاستثمار في منتجات الكولاجين، حتى في أواخر سن المراهقة أو في منتصف العشرينات، فالأمر يستحق كل هذا العناء في النهاية.

 

عادات صحية

العناية بالبشرة لهم ليست فقط حول ما تقدمه أو تأكله، تتجنب النساء اليابانيات عادات مثل شرب الكحول والتدخين لأنها تميل إلى تآكل الجلد وتسبب الشيخوخة المبكرة،  تشمل العادات الجيدة الأخرى الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر