هانى شاكر: الراحل صلاح فايز له فضل كبير على فنانى جيلى

هانى شاكر هانى شاكر
 
قال الفنان الكبير هانى شاكر نقيب الموسيقيين، إن الشاعر الغنائى الراحل صلاح فايز، صاحب فضل كبير على عدد كبير من فنانى جيله، وهو أحدهم.
 
وأضاف شاكر -فى تصريحات صحفية- أنه برحيل صلاح فايز خسرت الأغنية المصرية أحد أبرز أعمدتها، وخاصة الأغنية الكلاسيكية، مؤكدا أن إبداعات صلاح فايز شكلت جزءا مهما من تاريخ الأغنية فى مصر والمنطقة العربية وأعماله خلدتها أصوات كبار المطربين. 
 
كان الموت قد غيب الشاعر الكبير صلاح فايز أول أمس عن عمر ناهز 86 عاماً، بعد صراع مع المرض، وهو يعتبر من أعمدة الأغنية المصرية، وتعاون في العديد من الأغنيات الناجحة مع كبار المطربين أمثال محمد فوزى وشادية ومحرم فؤاد وسعاد محمد وهانى شاكر وسميرة سعيد وعمر فتحى.
 
ومن أشهر أعماله أغنياتك "تسمحلى، ببساطة كده، قالوا احلويتى، فى الركن البعيد الهادى، أنا وأنت، واحشنى، يا والدى، بكره بعيد، بارسم لك صور" للمطربة أنغام، وأغنية "الحب الحقيقى" للفنانة شادية، وأغنية "وحشتنى" للفنانة سعاد محمد، وأغنية "بعد بيتنا ببيت كمان" للفنان محمد فوزى، وأغنية "غدارين" للفنان محرم فؤاد، وأغنية "انتهينا من العتاب" للمطربة أصالة نصرى، كما قدم للفنانة سميرة سعيد ثلاث أغنيات هى: وأما مالى، يا ليالى، يا مالكى، وأغنية "كده برضو يا قمر" للفنان هانى شاكر.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر