فى عيد ميلاد «الجينز».. سر حكاية الزعيم وأحمد زكى مع الموضة الأمريكانى

عادل امام واحمد زكى عادل امام واحمد زكى
 
زكى مكاوى

لم يتخيل ليفى شتراوس وهو يحصل على براءة اختراع البنطلون الجينز فى مثل هذا اليوم من عام 1873، أن هذا البنطلون سيستمر إلى الآن ويظل صامداً على عرش الموضة بين الرجال والنساء.

فالجينز الذى تطور على مدار تلك السنوات وظهر بأشكال عديدة آخرها حينما اتخذ شكل البنطلون المقطع مؤخراً تمكن من إزاحة بناطيل كثيرة من الموضة آخرها بنطلون الشارلستون الذى لمع نجمه من السبعينات ثم استمر حتى نهاية الثمانينات مثلما يظهر فى السينما خلال مشاهد أفلام تلك الحقبة، ولأن محمود ياسين كان يعد نجم تلك المرحلة فقد كان يتميز بارتداء الشارلستون دائماً.

وإذا كان الغرب يدين لـ ليفى شتاروس باختراع الجينز، فإن الشباب فى مصر يدينون بالفضل للنجمين أحمد زكى وعادل إمام، واللذان حرصا على ارتداء هذا البنطلون بأعمالهما.

أحمد زكى وخلال فيلم مستر كاراتيه حرص طوال الفيلم على ارتداء بنطلون جينز، ولم يكتف بذلك فحسب وإنما كان يتباهى به أيضاً مثلما ظهر فى حوار له مع إبراهيم نصر وهو يقول له فى إشارة للبنطلون أمريكانى هو.

ومن أحمد زكى إلى عادل إمام، الذى تميز هو الآخر بالبنطلون الجينز بأعمال مثل حنفى الأبهة، ومسرحيات منها الواد السيد الشغال مما جعل الشباب يقومون بتقليده.

جينز احمد زكى
جينز احمد زكى

 

جينز عادل امام
جينز عادل امام

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر