رحلة جوية لـ 50 كلبا وقطة من قبرص إلى بريطانيا بسبب كورونا..اعرف الحكاية

كلب خلال الرحلة كلب خلال الرحلة
 
هيثم سلامة
نقلت الخطوط الجوية البريطانية 50 كلبًا وقطة من قبرص إلى المملكة المتحدة بعد التخلى عنها؛ بسبب أزمة فيروس كورونا، الذى ضرب دول العالم.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه تم رعاية الحيوانات من قِبَل موظفين مدربين تدريبا عاليا أطباء بيطريين، بينما كانوا على متن رحلة للشحن الجوى للخطوط الجوية البريطانية من مدينة لارنكا القبرصية إلى مطارهيثرو بالعاصمة البريطانية لندن.

 
50 كلبا وقطا في رحلة جوية من قبرص إلى بريطانيا  (2)

 

وأوضح التقرير أن الحيوانات تلقت رعاية واهتمامًا من قِبَل متخصصين أثناء تواجدهم فى الهواء، وتمت إعادة توطينهم فى جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

50 كلبا وقطا في رحلة جوية من قبرص إلى بريطانيا  (1)

 

وأشار التقرير إلى أنه تم التخلى عن الكلاب الـ36 والقطط الـ14 فى الشوارع أو اقتيادها؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، وقد ساعدت المؤسسات الخيرية فى إنقاذ الحيوانات لإجراء الفحوصات الطبية وإيجاد منازل جديدة لهم فى المملكة المتحدة، وعند وصولهم إلى مطار هيثرو، تم نقلهم إلى مركز استقبال الحيوانات فى جاتويك قبل أن يتم لم شملهم مع مالكيهم الجدد، وكذلك مراكز الإنقاذ.

 

50 كلبا وقطا في رحلة جوية من قبرص إلى بريطانيا  (3)

 

وأكمل التقرير، أن الطائرة كانت تحمل بضائع بما في ذلك المواد الغذائية والمواد القابلة للتلف واللوازم الطبية الأساسية.

وقال النقيب فى الخطوط الجوية البريطانية "بول ووكر"، الذى كان عضوًا فى طاقم الرحلة التى تدير الرحلة: "فى هذه الأوقات الصعبة، تعمل فرقنا على مدار الساعة للمساعدة فى إعادة العملاء إلى الوطن ونقل الإمدادات الأساسية إلى المملكة المتحدة وإلى المجتمعات المحلية. حول العالم الأكثر حاجة.

وأضاف: "بالإضافة إلى جلب تلك الإمدادات على متن هذه الرحلة، فقد سررنا بدعم هذه المهمة لجلب أفراد الأسرة الأربعة الجدد إلى المملكة المتحدة، لمنحهم فرصة حياة أفضل وأكثر راحة هنا مع مالكيهم الجدد".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر