فى يوم ميلاده.. تعرف على سر ولع أدريان برودى بالحضارة الفرعونية

أدريان برودي أدريان برودي
 
على الكشوطى

يحتفل اليوم النجم أدريان برودى بعيد ميلاده والذى اشتهر ببطولته لفيلم كينج كونج وكرمه مهرجان القاهرة السينمائى مؤخرا، وهو الفنان الملوع بالحضارة الفرعونية والسر فى ذلك هو أن والد أدريان مدرس تاريخ وبالتالى كان له دور كبير فى حالة ولعه بالحضارات عموما والحضارة الفرعونية بشكل خاص لما بها من تطور فاق العقل وحلم برودى بزيارة مصر وكان يحتفظ بتمثال صغير لتوت عنخ آمون فى منزله وهو طفل حيث كان يضعه إلى جواره أثناء نومه.

كرم مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ39 النجم العالمى أدريان برودى، والذى صعد على المسرح وقتها وقام بتحية الجمهور قائلاً: "السلام عليكم" وقال خلال كلمته بحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى إنه يشعر بالفخر لوجوده فى مصر موجها الشكر لدعوته للمهرجان والحضور للقاهرة وعبر عن حزنه على ضحايا حادث الروضة فى مصر.

الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة أهدت إلى معبودة الجماهير شادية قبل رحيلها وهى الدورة التى تشهد ما يزيد عن 175 فیلما تمثل 53 دولة ووكرم المهرجان النجم الكبير سمير غانم ومنحة جائزة فاتن حمامة التقديرية، أما جائزة فاتن حمامة للتميز منحت للفنان ماجد الكدوانى والممثلة التونسية هند صبرى.

أدريان برودى ممثل أمريكى فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2002 عن فيلم "عازف البيانو"، كما حصل بنفس الدور على جائزة "سيزر" عام 2002 كأفضل ممثل.

بدأ نشاطه الفنى بمسلسل "هوم أت لاست" عام 1988، وتنقل بين الأعمال الفنية المتميزة حتى تألق بفيلم "كينج جونج" عام 2005 و"براديتور" عام 2010، و"عازف البيانو" عام 2002.

 
أدريان برودي (1)
أدريان برودي (1)

أدريان برودي (2)
أدريان برودي (2)

أدريان برودي (3)
أدريان برودي (3)
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر