صور.. أفضل 10 قطع فى صندوق مجوهرات الأميرة ديانا

الأميرة ديانا الأميرة ديانا
 
شيماء سمير
اشتهرت الأميرة الراحلة ديانا بأناقتها الشديدة، للدرجة التي جعلت منها أيقونة للموضة والأزياء تقتبس منها السيدات إطلالات مختلفة حتى يومنا هذا، وكذلك ما زالت مجوهراتها المفضلة ترتديها زوجتا ابنيها دوقة ساسكس ميجان ماركل، ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون، تلك التي تميزت جميعها بالرقة والتي كانت ترتديها بأكثر من طريقة، الجريء ومنها البسيط، وقد نشر موقع مجلة فوج البريطانية مجموعة من أهم مجوهرات الاميرة ديانا المفضلة.
 

قلادة وحرف D

قلادة وحرف D
قلادة وحرف D

تثبن هذه القلادة أن الأميرة ديانا كانت تهتم بالموضة قبل حتى أن تنضم للعائلة المالكة، فقد تم التقاط تلك الصورة التي ترتدي فيها قلادة معلق بها أو حرف من اسمها D وكان توقيت هذه الصورة هو سبتمبر 1980 وكانت تبلغ من العمر 19 عامًا، والتقطت لها وقتها في الحضانة التي كانت تعمل بها، وازداد وقتها الاهتمام الإعلامي بها بسبب الأنباء التي ترددت عن احتمالية زواجها من الأمير تشالز.

ووكانت تلك القلادة نسخة أكبر وأكثر جراة من تلك التي ارتدتها زوجة أبنها الأميرة ميجان ماركل والتي كانت تحمل حرف (A)، وهو أول حررف من اسم ابنها ارتشي في العام الماضي.

خاتم الخطبة من الماس والياقوت

خاتم الخطبة من الماس والياقوت
خاتم الخطبة من الماس والياقوت

كانت اللحظة التي وقفت فيها السيدة ديانا سبنسر مع الأمير تشارلز على خطوات قصر باكنغهام للإعلان عن خطبتهما في فبراير 1981 من أولى اللحظات التي وقع فيها العالم في حبها.

وكشف النقاب وقتها عن خاتم الخطبة البيضاوي من الماس 12 قيراط، وارتدت وقتها بذلة بتنورة زرقاء من هارودز لتناسبها، واختارته ديانا من مجموعة مختارة مكونة 12 حلقة قدمها تاجر المجوهرات آنذاك Garrard.

وسرعان ما أنتجت بعده ألف قطعة كتقليد له، وبعد 30 عامًا تقريبًا، ظهر مرة أخرى ليحظى بشعبية جديدة عندما قدمه الأمير ويليام إلى خطيبته كيت ميدلتون، وأوضح الأمير في مقابلة تلفزيونية في ذلك الوقت أنه اختار الخاتم كوسيلة لإشراك والدته الراحلة في المناسبة السعيدة قائلًا: "اعتقدت أنه كان لطيفًا جدًا لأنه من الواضح أنها لن تكون موجودة لمشاركة أي من المرح والإثارة. فكانت هذه طريقي لإبقائها قريبة من كل شيء."

تاج سبنسر

تاج سبنسر
تاج سبنسر

ربما كانت الصورة الأكثر شهرة للأميرة ديانا هي صورة العروس الشابة في يوم زفافها في يوليو 1981 مع فستان التفتا ديفيد وإليزابيث إيمانويل الفخم، ارتدت سبنسر تيارا، وهي عبارة عن غطاء دقيق من الأزهار وأوراق مرصعة بالماس والفضة على الذهب.

كان هذا التاج إرث لعائلة والدها جون سبنسر، الثامن إيرل سبنسر، وكان في الأسرة منذ الثلاثينيات عندما صممها جارارد، وهو من القطع الموجودة بالفعل في مجموعة سبنسر.

كما تم ارتداء التاج من قبل أخوات ديانا، جين وسارة، في أيام زفافهما وكثيراً ما ارتدته الأميرة ديانا في أحداث عديدة بعد وفاة جون، وورث تاج من قبل شقيق ديانا تشارلز، ولم يتم ارتداؤه علنا منذ وفاة ديانا.

مجوهرات الياقوت السعودي

مجوهرات الياقوت السعودي
مجوهرات الياقوت السعودي

كان هذا هدية زفاف من العائلة المالكة السعودية، تم تصميم مجموعة Asprey من المجوهرات المرصعة بالياقوت والألماس لتكمل خاتم خطوبة ديانا، وكانت ترتدي الأقراط والقلادة مع خاتم خطبتها مرارًا وتكرارًا في السنوات الأولى من زواجها.

ربما كان الجزء الذي لا ينسى من المجموعة هو قطعة أعادت تصميمها، حيث أخذت الحجارة من ساعة وخاتم وجعلتها في عقدها المفضل على غرار "الشوكر"، وهو قطعة إكسسوارات تلتف حول الرقبة، ودعمته بشريط مخملي أزرق، وارتدته في حدث خيري في ويلز في عام 1985، كما ارتدته كعصابة رأس في حفل عشاء استضافها الإمبراطور هيروهيتو من اليابان في العام التالي.

 

شوكر الياقوت واللؤلؤ

شوكر الياقوت واللؤلؤ
شوكر الياقوت واللؤلؤ

لم تكن اللحظة الشهيرة التي رقصت فيها الأميرة ديانا مع جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985 لا تُنسى لتحركات الرقص فقط، ولكن ارتدت ديانا قلادة لؤلؤة مثيرة من سبعة خيوط مع قفل من الياقوت والألماس كان في الأصل بروشًا قدمته لها الملكة الأم كهدية زفاف.

كان شوكر الياقوت واللؤلؤ هو القطعة المفضلة لديانا، وقد ارتدته أثناء زواجها وبعد ذلك، ولعل أشهر نزهة لاحقة كانت في عام 1994 عندما ارتدته مع فستان جريء يسمى "فستان الانتقام" في الليلة التي اعترف فيها الأمير تشارلز على شاشة التلفزيون بالزنا مع كاميلا باركر بولز.

تاج عقدة العشاق

تاج عقدة العشاق
تاج عقدة العشاق

أقرضت الملكة تاج عقدة العشاق من المجموعة الملكية إلى ديانا كهدية زفاف، وتم تصنيعه أصلاً للملكة ماري من قبل Garrard في عام 1914 باستخدام الماس وقطرات اللؤلؤ الموجودة بالفعل في مجموعة العائلة، وكان نسخة طبق الأصل من تاج كانت لجدتها الخاصة، الأميرة أوغوستا من هيس كاسل (1797-1889)، دوقة كامبريدج.

كانت ديانا من أشد المعجبين بهذه التاج المهيب، حيث ارتدته بشكل لا يُنسى مع فستان طويل مزين باللؤلؤ من كاثرين ووكر في هونغ كونغ في عام 1989 وفي صورة عام 1990 لـ Vogue.

وبعد أن عاد إلى المجموعة الملكية بعد طلاق ديانا، أصبح منذ ذلك الحين هو المفضل لدوقة كامبريدج الحالية كيت ميدلتون، وقد ارتدته في عدد من مناسبات الدولة، بما في ذلك مأدبة رسمية في قصر باكنغهام على شرف الملك ويليم ألكسندر والملكة الهولندية ماكسيما في أكتوبر 2018.

عقد الزمرد متعدد الاستخدامات

عقد الزمرد متعدد الاستخدامات
عقد الزمرد متعدد الاستخدامات

قطعة أخرى مملوكة أصلاً للملكة ماري، وقد سمحت الملكة للأميرة ديانا باستعارتها بعد فترة وجيزة من زفافها، وهو عقد أو شوكر من الزمرد، وكان جزءًا من دلهي Durbar الزمرد والماس الماسية التي صنعها Garrard بمناسبة رحلة إدوارد الخامس ورحلة الملكة ماري إلى الهند في عام 1911، حيث تم إعلانهما إمبراطور وإمبراطورة الهند.

وفي هذه الصورة تظهر الملكة ماري، هي ترتدي القلادة، وغالبًا ما كانت ديانا ترتديها كـ "شوكر"، لكن يبدو أنها كانت تمتلك ذوقًا خاصًا، حيث ارتدتها كعصابة جريئة ودارت حول حلبة الرقص مع الأمير تشارلز في عام 1985. وقد أعيدت إلى مجموعة الملكة بعد وفاتها.

ساعة كارتييه تانك

ساعة كارتييه تانك
ساعة كارتييه تانك

كانت ديانا من المعجبين بساعات كارتييه، وامتلكتها في نسختين هما "تانك لويس كارتييه" مع حزام التمساح الأسود، وأخرى فرنسية بالكامل من الذهب، تلك الأخيرة التي كانت هدية من والدها، وعندما توفيت، سُمح لأبنائها باختيار تذكار من ممتلكاتها في قصر كنسينغتون، واختار الأمير ويليام تانك فرانسواز.

خاتم الزبرجد

خاتم الزبرجد
خاتم الزبرجد

بعد طلاقها من أمير ويلز في عام 1996، ارتدت الأميرة ديانا خاتم الزبرجد والماس من أسبري، وغالبًا ما ترتديه على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها وخواتم الزفاف، وبعد وفاتها، تم تمرير الخاتم إلى الأمير هاري، وكانت عروسه الجديدة، ميجان ماركل، هي من ارتدته بعدها في حفل زفافها في 2018.

اللآلئ

اللآلئ
اللآلئ

كانت ديانا تحب اللؤلؤ وارتدته بأشكال عديدة، بداية من الشوكر الذي تلقته من والديها في عيد ميلادها الثامن عشر، وصولًا إلى العقد ذو الطبقات المتعددة التي ارتدته بإحكام حول رقبتها.

وأظهرت تعدد استخدامات الأحجار الكريمة الخالدة في واحدة من آخر مشاركاتها العامة في عرض دار الأوبرا الملكية لبحيرة سوان في عام 1997، وارتدت ديانا قلادة من اللؤلؤ والماس صنعها Garrard.

ولكنها لم تكن صاحبة القطعة، وماتت قبل أن تتمكن من شرائها وقبل إتمام الأقراط المطابقة، وتم شراء المجموعة في نهاية المطاف من قبل مشتري خاص وتم بيعها منذ ذلك الحين في سلسلة من المزادات التي قام بها منزل نيويورك Guernseys، وتم عرضه آخر مرة في عام 2017.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر