رغم تجميد النشاط.. قرارات ساخنة فى الأهلى أبرزها تخفيض عقود اللاعبين

فريق الاهلى فريق الاهلى
 
لبنى عبد الله
رغم أن نشاط قطاع الكرة داخل النادى الأهلى متوقف منذ فترة طويلة تنفيذاً لقرار الحظر خوفاً من تفشى فيروس كورونا إلا أن الأحداث الساخنة والقرارات المثيرة لاتعرف التوقف في القلعة الحمراء التي شهدت قرارات بالجملة خلال فترة العزل المنزلى نستعرضها في السطور التالية..
 
إعادة إحياء ملف شراء رمضان صبحىتراجع النادى الأهلى عن موقفه السابق بتجميد صفقة رمضان صبحى لاعب الفريق المُعار من نادى هيدرسفيلد، وقرر الدخول فى مفاوضات مع النادى الإنجليزى لشراء اللاعب نهائياً على خلفية المستجدات التى فرضت نفسها على الصفقة مؤخراً وجعلت الأهلى يُعيد التفكير فى شراء اللاعب نهائياً.

الأهلى كان قد استقر على عدم شراء رمضان صبحى نهائياً من هيدرسفيلد بسبب مُغالاة النادى الإنجليزى فى طلباته للاستغناء عن اللاعب، بعدما طلب هيدرسفيلد 9 ملايين جنيه إسترلينى وهو مبلغ كبير للغاية جعل الأهلى يتراجع عن تكثيف المفاوضات مع النادى الإنجليزى قبل أن تشهد الصفقة انفراجة فى الأيام القليلة الماضية.

مصدر فى الأهلى كشف أن نادى هيدرسفيلد قرر تخفيض المبلغ المطلوب للاستغناء عن رمضان صبحى من 9 إلى 5 ملايين جنيه إسترلينى، وهناك مرونة للتفاوض حول تخفيض الملايين الخمسة عند التفاوض الرسمى بسبب الظروف الحالية التى يعيشها العالم كله جحراء "جائحة" كورونا، والتى ستؤدى بالتأكيد لتخفيض أسعار جميع لاعبى العالم، وهو ما دفع الأهلى للتفكير مُجدداً فى ضم اللاعب نهائياً.

إدارة الأهلى تنتظر وضوح الرؤية بشأن عودة النشاط المُجمّد حالياً فى العالم كله بسبب انتشار فيروس "كورونا" من أجل حسم صفقة رمضان صبحى، سواء بشراء اللاعب نهائياً إذا حدث تقارب واتفاق مع النادى الإنجليزى بشأن المقابل المالى أم صرف النظر نهائياً عن الصفقة إذا حدث خلاف مالى بين الطرفين.

*الأهلى يقرر تخفيض عقود اللاعبين بسبب كورونا

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب طلب من قطاع الكرة تخفيض عقود اللاعبين بسبب توقف النشاط الكروي فى مصر لإنتشار فيروس كورونا.

وأكد سيد عبدالحفيظ: "تحدثنا مع أقدم اللاعبين من أجل تخفيض العقود بناء على رغبات مجلس إدارة النادي الأهلي " ، مضيفا ً : "الأزمة الجارية هي أزمة عالمية ويجب على الجميع الإلتزام بها ونتواصل مع اللاعبين من أجل هذا الشأن لتخفيض العقود حال استمرار الأزمة".

وأوضح: "الأهلي ليس أغنى من ريال مدريد أو برشلونة والجميع يخفض عقوده" ، و أنه تحدث مع عدد من لاعبي الأهلي الكبار من أجل تخفيض العقود في الفترة المقبلة حال استمرار أزمة توقف النشاط الرياضي ،تحدثنا مع كبار اللاعبي ومن ضمنهم شريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد فتحي باعتبارهم الكبار من أجل تخفيض العقود والحديث مع اللاعبين.

* الأهلى يرفض طلب النجم الساحلى ويصر على تصعيد قضية كوليبالى للفيفا

رفضت إدارة النادى الأهلى الاستجابة نداء نظرائهم فى النجم الساحلى التونسى من أجل التراجع عن فكرة تصعيد أزمة الإيفوارى سليمانى كوليبالى لاعب النادى التونسى للفيفا، وأصر مسئولو القلعة الحمراء على تصعيد القضية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعدما ماطلت إدارة النجم الساحلى فى تسديد مستحقات الاهلى الخاصة بغرامة سليمانى كوليبالى.

وكان الأهلى قد قرر تقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد النجم الساحلي بسبب مُماطلة الأخير فى تسديد الدُفعة الأولى من غرامة الإيفوارى سليمانى كوليبالى الذى هرب من الأهلى فى مايو 2017، واستقر به المطاف فى النجم الساحلى منذ عدة أشهر، وحصل الأهلى على حكم من الفيفا بتغريم اللاعب مليون و400 ألف دولار بسبب الهروب، ووافق النجم الساحلى بشكل رسمى على تسديد هذه الغرامة للأهلى على عدة أقساط بحيث تكون قيمة الدُفعة الأولى 200 ألف دولار، فيما يتم تسديد مبلغ المليون و200 ألف دولار المُتبقية على 3 دُفعات.

وخاطب الأهلي النجم الساحلي أكثر من مرة لدفع المستحقات المالية لكن النادى التونسى لم يلتزم ولم يُسدد الدفعة الأولى التى كان مُقرراً تسديدها فى نوفمبر الماضى وفشلت كل المحاولات الودية وتأخر النجم عن الالتزام بحقوق الأهلى المالية عدة أشهر بشكل أثار الغضب فى القلعة الحمراء.

ولم يقتنع مسئولو القلعة الحمراء بالمبررات التى تحدث عنها مسئولو النجم، حيث أكد قيس عاشور، المتحدث الرسمى لنادى النجم، أن الأزمة العالمية هي سبب تأخر دفع مستحقات كوليبالى للأهلى، وأوضح مسئولو القلعة الحمراء أن النجم لم يلتزم بتسديد مبلغ 200 ألف دولار منذ ثمانية أشهر تقريباً أي قبل انتشار فيروس كورونا بعدة أشهر أى أن الطرف التونسي يتقاعس عن تسديد الغرامة منذ فترة طويلة لذا قرر الأحمر إرسال شكوى رسمية للفيفا والمطالبة بالحصول  على مبلغ المليون و400 ألف دولار كاملاً وليس على عدة أقساط كما كان الاتفاق مع النجم الساحلي.

*الاهلى يوافق على رحيل شريف إكرامى

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على رحيل شريف إكرامي عن القلعة الحمراء، مع توجيه الشكر له على ما قدمه للفريق خلال 25عاما. كان شريف إكرامي قد أعلن في وقتٍ سابق عن رغبته في الرحيل عن الأهلي آخر الموسم الجاري، من أجل المشاركة.

شريف إكرامي توصل لاتفاق مع نادي بيراميدز على الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إكرامي (36 عاما) من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه في 2005 إلى فينورد الهولندي، كما لعب معارا لأنقرة جوتشو التركي، إلى أن عاد إلى مصر في 2009 عبر بوابة الجونة، ثم عاد إلى القلعة الحمراء بعدها بعام.

ومع الأهلي، حمل شريف إكرامي 7 ألقاب للدوري المصري ولقب كأس مصر و5 ألقاب سوبر محلي بجانب لقبين دوري أبطال أفريقيا ولقب للكونفدرالية الأفريقية ولقبين للسوبر الأفريقي. وحرس إكرامي مرمى الأهلي في 271 مباراة إجمالا، كما خاض 24 مباراة دولية مع منتخب مصر.

*لجنة التخطيط بالأهلى توجه الشكر للجوكر

وجهت لجنة التخطيط بالنادى الاهلى برئاسة محسن صالح الشكر للاعب الفريق أحمد فتحى متمنية له التوفيق في خطوته المقبلة  ،وأبلغ أحمد فتحى نجم دفاع الأهلى إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ووقع أحمد فتحى لبيراميدز فى وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل.

يتضمن عرض نادي بيراميدز لضم أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق، الذي يمتد لثلاثة مواسم الحصول على 16 مليون جنيه في الموسم الواحد ،يأتي ذلك بخلاف حصوله على قيمة الموسم الأول دفعة واحدة، بخلاف العديد من المميزات المالية الأخرى ، وتضمن عرض الأهلي لـ أحمد فتحي الحصول على مبلغ 11 مليون جنيه في الموسم خالصة الضرائب مع إلغاء نسبة المشاركة.

أحمد فتحى خاض مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

*الأهلى يطالب حسام عاشور بالاعتزال

فيما تعثرت مفاوضات تجديد تعاقد حسام عاشور كابتن الاهلى حيث أكد اللاعب أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر ، ولايزال يدرس موقفه في الوقت الراهن.

مسمار" وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر