حفل توقيع كتاب «النبض الأمريكى فى عيون مصرية" لـ مايكل مورجان.. الأربعاء

مايكل مورجان مايكل مورجان
 
رنا أبو المجد

تقيم مؤسسة اليوم السابع حفلا لتوقيع كتاب "النبض الأمريكى فى عيون مصرية" الصادر مؤخرا عن دار سما للنشر، وذلك فى السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل بقاعة الكاتب الصحفى "مصطفى أمين" بمقر الجريدة.

ويعد "مورجان" من الباحثين المهتمين بقضايا مصر والشرق الأوسط فى الإعلام الأمريكي، وهو حاصل على دكتوراه من جامعه نيويورك بولاية نيويورك كما أنه يعمل مقدما لبرنامج النبض الامريكى ويرأس تحرير هذا البرنامج.

وبالإضافة إلى عمله الإعلامى يشارك "مورجان بجهد ملموس فى مراكز الأبحاث والدراسات السياسية والاستراتيجية ومنها مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، كما أنه عضو غير مهنى فى غرفة شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنقابه المحاميين الأمريكيين بمدينه نيويورك، ورئيس مجلس إدارة سان ماركس وورلد للتوظيف فى المجال الطبي، ويحرص "مورجان" على التواجد الإعلامى فى مصر عن طريق كتابته للمقالات فى العديد من المواقع الإخبارية منها اليوم السابع وانفراد وصوت الأمة والبشاير.

ويحمل كتاب "النبض الأمريكى فى عيون مصرية" رؤية "مورجان" السياسية والإعلامية لأهم القضايا الإقليمية المصيرية كما يتناول أهم التحديات التى تواجه مصر الآن ومنها وضعها الإقليمى ووضعها العالمى ودورها فى الخارطة العالمية بعد 30 يونيو.

وعن هدفه من تأليف هذا الكتاب يقول "مورجان" فى المقدمة " وكل ما أكتبه أو أقوم به هدفه فقط رد جزء من جميل الوطن (مصر) عليَ, ففى برنامج "النبض الأمريكي" على سبيل المثال كان هدفى الأساسى هو توصيل صوته، أردت أن أقول للآخرين هناك فى أمريكا، وفى الغرب عموماً، فى جزيرة الرخاء، إن بلدى يستحق منكم التفاتة، أردت تصحيح المفاهيم المغلوطة التى يسهم فيها إعلامهم وساستهم ومؤسساتهم، ولو كنت حركت شيئاً من المياه الراكدة يكفينى شرفاً، فهذا هو دين وطنى فى رقبتى.


Deena Romia-4

 
Deena Romia-7
 
image
 
IMG_3186
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر