أفلام مجهولة المصير بسبب فيروس كورونا.. تعرف عليها

العارف العارف
 
مروى جمال

اضطر بعض صناع الأفلام السينمائية الجديدة، التى كان من المفترض طرحها فى موسم عيد الفطر المقبل، وموسم عيد الأضحى، إلى إيقاف التصوير الفترة الماضية؛ بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا، لذا قررت غرفة صناعة السينما غلق دور العرض السينمائى ضمن الإجراءات الاحترازية من تفشى الوباء فى البلاد، ويعيش نجوم السينما فى قلق، وأيضا المنتجون الذين أنتجوا تلك الأفلام، وهناك أفلام تم الانتهاء من تصويرها، وأفلام تتبقى لها أيام قليلة، ولم يُعرف مصيرها من العرض حتى الآن.

على رأس تلك الأفلام فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، للنجم كريم عبد العزيز، فعلى الرغم من أن المنتج وائل عبد الله أثار الشكوك حول وجود موسم عيد الفطر السينمائى هذا العام، إلا أنه كشف عن بوستر دعائى جديد لفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" الذى كان أعلن سابقا عن طرحه فى عيد الفطر- ويتصدر البوستر الفنان بيومى فؤاد، وكتب تعليقاً عليه: "الحقيقة ملقتش أفضل منه ينزل فى الحظر "البعض لا يذهب للمأذون مرتين".. قريبا إن شاء الله.. بس امتى.. الله أعلم"

"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربينى وماجد الكدوانى وبيومى فؤاد وعدد من ضيوف الشرف، منهم: أحمد فهمى وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وآخرون، وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوى، وطرح صناعه الأفيشات الدعائية خلال الأسابيع الماضية، حيث تصدر كل نجم صورة بمفرده، وهم: كريم عبد العزيز، وماجد الكدوانى، وبيومى فؤاد، ودينا الشربينى.

فيلم "كيرة والجن" للنجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز، ومن المفترض عرضه فى عيد الأضحى المقبل، حتى الآن لم يُعرف مصيره من العرض، رغم عدم الانتهاء من أغلب مشاهد الفيلم، والفيلم من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد لكن توقف تصويره أيضا.

فيلم "العنكبوت" للنجم أحمد السقا الذى يتبقى له يومان وينتهى من التصوير بشكل نهائى، حيث تعطل تصويره بسبب سفر السقا إلى لبنان لتصوير برنامج جديد بعنوان "اغلب السقا" للعرض طوال شهر رمضان، وحتى الآن لم يعرف صناعه موعد طرحه فى السينمات بسبب أزمة فيروس كورونا.

فيلم "العارف" للنجم أحمد عز وأحمد فهمى والذى كان من المقرر طرحه فى عيد الفطر المقبل، حتى الآن لم يعلم صناعه مصير هذا الفيلم، بعد ما استغرق تصويره شهورا داخل وخارج مصر.

وكذلك فيلم "هيكل نظمى" للفنان رامز جلال، وغادة عادل، وتأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم، كان مرشحا بقوة لطرحه فى عيد الفطر، لكن حتى الآن لم يتم استكمال تصويره.

وعلى الرغم من اقتراب موسم عيد الفطر المعروف بتواجد أفلام سينمائية بميزانيات ضخمة، ولفنانين يحققون أعلى الإيرادات، إلا أن صناع السينما لا يعلمون مصير تلك الأفلام حتى الآن، فهل هناك حل آخر لعرض هذه الأفلام أم لا.

وهناك أفلام أخرى مصيرها مجهول، مثل فيلم "حظر تجول" للنجمة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وفيلم "أعز الولد" للنجمتين ميرفت أمين ودلال عبد العزيز، والذى كان من المفترض أن يُعرض فى شم النسيم، وحتى الآن لا يُعلم مصير عرضه، حيث يشارك به مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، أبرزهم: منى زكى وعمرو يوسف، وآخرون من النجوم.

 وأيضا أفلام، مثل "ديدو" و"صاحب المقام" و"الغسالة"، أفلام كان من المقرر طرحها فى عيد الفطر، يقف الآن منتجوها ولا يعرفون مصيرها، لا أحد يعرف متى تنتهى أزمة كورونا، هل يستطيعون طرحها فى الوقت المحدد، أم وقتها سيتعرضون للخسارة؟

 
 
افلام (1)
افلام (1)

افلام (2)
افلام (2)

افلام (3)
افلام (3)

افلام (4)
افلام (4)

افلام (5)
افلام (5)

افلام (6)
افلام (6)

افلام (7)
افلام (7)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر