تعرف على تفاصيل إقامة Marché du Film على الإنترنت يونيو المقبل

مهرجان كان السينمائي الدولي مهرجان كان السينمائي الدولي
 
رانيا علوى

أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائى الدولى لعام 2020 الذى تم إلغاء فعالياته بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم، ومن المقرر إقامة "Marché du Film" الذى عادة يقام على هامش فعاليات المهرجان، حيث تم تحديد الفترة من 22 إلى 26 يونيو لإقامته على الانترنت وذلك لدعم المهنيين فى صناعة السينما، وهو ما كشفه بيان رسمى من إدارة المهرجان.

ففى هذه الأوقات الصعبة التى يتعرض لها كوكب الأرض بأكمله، وفى وجهات النظر الهشة التى تتشكل لعالم السينما، أعلنت إدارة المهرجان أنه لا يمكن هجر الميدان فى هذا التوقيت الصعب.

قال تيرى فريمو، المفوض العام للمهرجان: "لا أحد يعرف ما إذا كان الجزء الثانى من العام سيتعدل الوضع وما إذا كان من الممكن تنظيم الأحداث السينمائية الكبرى مرة أخرى، بما فى ذلك مهرجان كان السينمائى فى عام 2020"، لكن تم تغيير صيغة الفعاليات لهذا العام بالذات، ففى مبادرة أولى سيكون "Marché du Film" عبر الإنترنت وأطلقها جيروم بيلارد، نائب مدير سوق أفلام المهرجان، ومن المقرر أن يتم تنظيم هذا النوع الجديد من الأسواق بشكل منسق وبمشاركة العديد من المهنيين من جميع أنحاء العالم".

واستكمل قائلا: "لذلك، أعلن مهرجان كان السينمائى عن إطلاق Marché du Film Online، وهو سوق عبر الإنترنت تم إنشاؤه بهدف دعم صناعة السينما الدولية ومساعدة المحترفين. وسيعقد فى الفترة من 22 إلى 26 يونيو".

يذكر أن "Marché du Film" أكبر تجمع دولى لمحترفى الأفلام فى العالم ففى العام الماضى شارك به 12،527 من 151 دولة، إضافة إلى إقامة عروض عالمية أولى وعروض خاصة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر