صور.. البلوزة المخططة من الأزياء المفضلة للعائلة المالكة من زمان وحتى الآن

كيت ميدلتون كيت ميدلتون
 
سمر سلامة
تعد سترة بريتون Breton المخططة التى اطلقتها دار الأزياء الشهيرة كوكو شانيل، إحدى القطع الأنيقة التى لا تخبو موضتها مطلقًا، حيث أصبح العنصر القطنى المخطط حجر الزاوية فى الموضة، منذ إطلاقه عام 1917، فرغم مرور  العقود والسنوات، ما زالت بيوت الأزياء الكبرى فى جميع أنحاء العالم تعتمدها كقطعة أساسية لا غنى عنها تكتفى فقط بالتلاعب بتصميمها أو إضافة بعض اللمسات إليها.
 
كوكو شانيل 1930
 
كوكو شانيل 1930

و اكتسبت أزياء شانيل شعبية كبيرة، لكن لا شعبية تعادل السترات  ذات القمم الكريمية، والمستوحاه من البحارة الفرنسيين، والتى جذبت الكثير من المشاهير، كذلك أفراد العائلة المالكة لم يستطيعوا مقاومة أناقتها.

   واليس سيمبسون  1950

واليس سيمبسون 1950

ارتدت واليس سيمبسون، المعروفة لاحقًا باسم دوقة وندسور عندما تزوجت من الملك إدوارد الثامن،  البلوزة المخططة فى الحديقة فى منزل الزوجين فى وندسور فى فرنسا، وبعد عقدين من الزمان، ارتدتة الأميرة آن أثناء طيرانها مع والدها الأمير فيليب، على الساحل البريطانى فى أوائل السبعينيات.

أودري هيبورن  1955
أودرى هيبورن 1955
 
الأميرة آن  1970
الأميرة آن 1970

وأخيرا ظهرت بها دوقتا كامبريدج وساسكس بشكل متكرر بنفس السترة، مع اتباع نفس الأسلوب حيث حيث ارتدتها كلا منهما مع الجينز، فخلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية أثناء تفشى فيروس كورونا المستجد  ، ارتدت دوقة كامبريدج السترة المخططة.

 

دوقة ساسكس
دوقة ساسكس

 

خلال المقابلة، شددت كيت وويليام على الحاجة المتزايدة للناس لرعاية صحتهم العقلية أثناء الإغلاق، مع تسليط الضوء على آليات الدعم،  كانت قمة الدوقة البريتونية خيارًا مناسبا للأزياء.

قد تكون قطعة الملابس التى ترتديها كل من كيت ميدلتون وكورت كوبين وميجان ماركل وكيت موس شائعة جدًا فهل تمكنتى من إمتلاك هذه القطعة الأنيقة ؟

دوقة كامبريدج  2019
دوقة كامبريدج 2019

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر