كاظم الساهر يعلن وفاة عازف الكمان بفرقته الخاصة

محمد على عباس محمد على عباس
 
بهاء نبيل
أعلن منذ قليل، الفنان كاظم الساهر، وفاة عازف الكمان بفرقته الخاصة الأستاذ محمد على عباس، عبر حسابه الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حيث نشر صورته وعلق عليها قائلا: "الأستاذ محمد على عباس، عازف الكمان فى فرقة كاظم الساهر فى ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان. إنّا لله وإنّا إليه راجعون".
 
 
f7464865-d86d-45b3-9219-42a45d82d04b
 
 
وعلى جانب آخر وجّه النجم العراقى كاظم الساهر رسالة صوتية إلى جمهوره فى كل أنحاء العالم، يؤازرهم بسبب فيروس كورونا الذى ضرب العالم أجمع، حيث استغل أبيات شعر "إيليا أبو ماضى" لتكون دعما للجمهور فى تلك المحنة الإنسانية التى تمر على البشرية، حيث قال خلال المقطع الصوتى الذى نشره على صفحته على موقع لتواصل الاجتماعى إنستجرام: "إذا ألقى الزمان عليك شرا.. وصار العيش في دنياك مرا.. فلا تجزع لحالك بل تذكر.. كم أمضيت في الخيرات عمراً.. وإن ضاقت عليك الأرض يومًا.. وبت تئن من دنياك قهرًا.. فرب الكون ما أبكاك إلا.. لتعلم أن بعد العسر يسرا، فربك لا يرد يديك صفرا".
 
وفى سياق آخر، صدر ضد كاظم الساهر حكم من محكمة أردنية يفيد بإلزامه بدفع غرامة لنقابة الفنانين الأردنيين بقيمة 44 ألف دولار أمريكى، أو ما يعادله بالدينار الأردنى، بعد إحياء حفلين عام 2018 فى فندق قصر المؤتمرات البحر الميت، وفى عام 2019 قام بإحياء حفلين فى مدينة عمان دون أن يحصل على ترخيص مسبق من نقابة الفنانين الأردنيين.
 
كما حكمت المحكمة أيضا بتضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ 1000 دينار أتعاب محاماة والفائدة القانونية، بواقع 9% تسرى من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر