8 خطوات لتجهيز مطبخك لاستقبال رمضان بشكل مثالى

مطبخ نظيف مطبخ نظيف
 
منال العيسوى
بدأ العد التنازلى لشهر رمضان الكريم، ومع الظروف التى تحتم علينا جميعا البقاء فى منازلنا خلال فترة العزل المنزلى بعيدا عن التجمعات، يكون البقاء فى المنزل والاستعداد لرمضان يكمن فى المطبخ وهو روح المنزل خلال هذا الشهر، وحتى يتسنى لكى أن تجهزية بالشكل الذى يسهل عليك العمل فيه يقدم لك "عين" بعض الخطوات والنصائح التى تجعلك ترتبى مطبخك بشكل جيد.
 

1- فى البداية عليك تفريغ خزانة الحلل والأطباق والألمونيوم وحصر الأوانى التى تستخدميها بشكل فعلى واستبعدى الباقى، ويمكنك تجميعهم فى كرتونة بعيدا أو التخلص منهم نهائيا، إما بالبيع لبائع الروبابيكيا، أو إعطائهم لأسرة بسيطة يمكنها استخدامهم.

63955-حوامل-لتنظيم-الدواليب

 

2- افصلى الكهرباء عن الثلاجة والديب فريزر وافرزى ما بداخلها من مأكولات وأكياس ربما يكون مر عليها فترة وجمعى كل الأكياس القديمة فى أحد أدراج الثلاجة لبدء استخدامها خلال هذه الأيام، ثم قومى بغسل الثلاجة جيدا وتنظيفها وأعيدى ترتيبها وتعطيرها بماء الورد، أو وضع قطعة من الفحم تمتص رائحة الثلاجة حتى تحافظى على رائحتها الذكية والعطرة طول الوقت.

طولك

 

3- اذا كنتِ تحتفظين ببعض الأشياء أعلى قطع المطبخ فحاولى أن تنزليها وتتفقديها ربما تحتاجين بعضا منها خلال الاستخدام فى شهر رمضان وجربيها، وإن كنتِ فى غير حاجة لها فبدلى الأكياس التى تضعينها فيه وابحثى عن مكان آخر لتخزينها به حتى لا تتراكم عليها أثار الدهون والزيوت خلال الطبخ فى شهر رمضان.

3580718

 

4- تفقدى خزانة الأطعمة الجافة، واحصريها جيدا، وحاولى كتابة قائمة تضم الموجود بها، ثم بعد ذلك قارنيها باحتياجاتك وما ستقومين بطهيه خلال شهر رمضان وأعدى قائمة مشتريات مكملة.

images (1)

 

5- تفقدى أطقم التوابل والبهارات التى تستخدميها خلال عملية الطبخ وافعلى نفس الشىء الذى فعلتيه مع خزانة الأطعمة الجافة، وحددى ما تحتاجينه بالفعل منها، ثم اكتبيه واشتريه قبل أن يهل الشهر. 

hqdefault (1)

 

6- تفقدى أدراج الملاعق والشوك والسكاكين ونظفيها جيدا ثم ضعى لها أرضية نظيفة واستبعدى التالف منها.

drawer-forks-knives-828723

 

7- حركى بعض قطع المطبخ من مكانها وخاصة البوتجاز والثلاجة ونظفى خلفها وأسفلها واستعينى ببعض المشمع اللاصق غير قابل للاشتعال أعلى البوتجاز وعلى الجوانب حتى لا تتأثر الحوائط بالزيوت والدهون خلال الطهى.

5880516-1853456614

 

8- نظفى المطبخ واحرصى على نظافته اليومية حتى لا يتراكم عليكى العمل فى يوم واحد ومرة واحدة.

How-To-Clean-Your-Kitchen-in-Less-Time-size-3


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر