صور.. إنجليزى يحول شقته إلى غابة حضرية بأكثر من 1400 نوع نبات

شاب إنجليزى شاب إنجليزى
 
خالد إبراهيم
تمكن الفتى جو باجلى صاحب الـ20 عاما، من تحويل شقته المكونة من غرفة نوم واحدة فى لوبورو، بالمملكة المتحدة، إلى غابة داخلية بها أكثر من 1400 نبات بوعاء.

النباتات تتنوع بين الصبار والعصارة إلى الزهور الاستوائية والكروم، يمكنك العثور على جميع أنواع النباتات التى تنمو فى منزل جو باجلى.

جو باجلي
جو باجلي

 

يضع باجلى، النباتات فى كل مكان، على طاولة الطعام، على أرفف الكتب، حتى فى الحمام، إلى حد كبير فى أى مكان يوجد فيه مكان فراغ لم يشغله شيء آخر، ليس هناك الكثير من المساحة المتاحة، حيث جعلها 1400 نبات بوعاء مزخرف بها تبدو وكأنها نوع من الغابة الحضرية الداخلية.

منزل الشاب
منزل الشاب

 

وبحسب موقع odditycentral فإن الاعتناء بالعديد من النباتات المنزلية يستغرق بعض الوقت، ويعترف جو أنه يقضى معظم وقت فراغه فى ريها والتأكد من صحتها.

 

قال باجلى، أحبها كل صباح عندما أستيقظ وأتجول، إنه أمر جميل.. لا توجد غرفة مفردة بدون نباتات، وكل غرفة بها مكان مغلق.. هناك نباتات على الدرج، وطاولة العشاء، وخزانة السرير.

 

وتابع، أفكر دائمًا فى الأماكن الجديدة لأضع المزيد، لدي بعض النباتات هنا ولا أعرف من أين أتوا، لا أتذكر شرائها. إنه مثل إدمانى.

منزل باجلي
منزل باجلي

 

بدأ انبهار جو بالنباتات المنزلية عندما كان فى 13 من عمره، بعد أن وهبته جدته، قطع نبات العنكبوت، مع نمو نبات جنوب إفريقيا وازدهاره، كذلك هاجسه بالنباتات المنزلية، وحياته تدور هذه الأيام حولها.

يعمل باجلى فى مركز حديقة، ويقضي وقت فراغه إما فى رعاية نباتاته أو قراءة مقال ودراسات حولها.

وأضاف باجلى، "لدى حاسة سادسة لمعرفة متى يحتاج شيء ما للرى، يمكننى أن أمشي بجوار نبتة وأنا أعرف.. لقد عُرف أننى استيقظ فى الساعة الواحدة صباحًا وأفكر فى إحدى بساتين الفاكهة تحتاج إلى الرى".

خلال السنوات السبع الماضية، جمع جو باجلي ثروة من المعرفة بالنباتات، وأطلق مؤخرًا موقعه الإلكترونى الخاص، حيث ينشر جميع أنواع المعلومات المفيدة لزملائه المتحمسين للنباتات، ولكنه يجيب أيضًا على أسئلتهم حول رعاية النباتات، حلمه هو أن يفتح ذات يوم "مقهى الغابة" المليء بالنباتات، والذي يصفه بأنه عمله المثالى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر