أبرز 5 ملامح فى شهر رمضان تغيب هذا العام بسبب كورونا

رمضان 2020 رمضان 2020
 
نورا طارق
تنتظر الأسر المصرية والعربية شهر رمضان الكريم، للاحتفال به حيث تعليق الزينة المصنوعة من مجموعة من الألوان الزاهية مثل الأحمر والأصفر وغيرها التى تبث البهجة والسعادة فى نفوس الأطفال، وتعليق الفوانيس بأحجامها وألوانها المختلفة وزيارة الأقارب والأصدقاء للتجمع لتناول وجبة الإفطار وغيرها من مظاهر الاحتفال بشهر رمضان، التى قد لا نعيش بعضها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، هذا العام، والتى نرصدها فى السطور القادمة.

 

موائد الرحمن

اعتادت بعض الأسر المصرية تحضير مائدة الرحمن سنوياً، والتى تشمل وجبات طعام ومرطبات رمضانية مثل التمر والسوبيا، بغرض إطعام المساكين وعابرين السبيل، ولكن بسبب كورونا ألغيت موائد الرحمن منعاً للتجمعات والحد من انتشار الفيروس .

موائد الرحمن
موائد الرحمن

 

صلاة التراويح

ينتظر المسلمون شهر رمضان، لتأدية صلاة التراويح جماعة مع الأصدقاء والأقارب بأحد المساجد الكبرى أو القريبة من مسكنهم، والشعور بالصفاء الروحى والسعادة بعد الصلاة، لكن هذا العام وبسبب انتشار فيروس كورونا ألغى الصلاة بالمساجد منعاً لانتشار الفيروس.

صلاة التراويح
صلاة التراويح

 

تناول الإفطار عند الأقارب والأصدقاء

اعتاد الكثير من الأشخاص تناول وجبة الإفطار بأول أيام رمضان أو خلال الشهر الكريم عند كبير العائلة أو عند أحد الأصدقاء، حيث التجمع لتناول الفطار وحلوى رمضان من كنافة وقطائف ومشاهدة المسلسلات الرمضانية والتحدث فى مختلف أمور الحياة، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومطالبة الشعب بالجلوس بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة منعاً للتجمعات، لن يستطيع أحد الإفطار عند أى شخص آخر، حرصاً على سلامته وسلامتهم .

الإفطار فى رمضان
الإفطار فى رمضان

 

الدورة الرمضانية

اعتادت الكثير من النوادى والمؤسسات إقامة دورات رمضانية لكرة القدم، للشباب والإعلان بنهاية الشهر عن الفرق الفائزة ولكن بسبب منع التجمعات بالنوادى، بسبب فيروس كورونا، لن تقام هذه الفعاليات هذا العام.

كرة القدم
كرة القدم

 

الليالى الرمضانية

اعتاد البعض على السهر خلال شهر رمضان بأحد المطاعم حتى تناول وجبة السحور، الأمر الذى لا يمكن تحقيقه هذا العام منعاً للتجمعات وانتشار فيروس كورونا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر