قبل عودة التدريبات بإسبانيا.. 3 نقاط تكشف الإجراءات الاحترازية

الدورى الاسبانى الدورى الاسبانى
 
إسلام مسعود

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل عودة نشاط كرة القدم فى إسبانيا، وفقاً للإجراءات الاحترازية المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

ذكرت إذاعة "كواترو"الإسبانية، إنه سيتم إجراء 3000 فحص طبى لجميع اللاعبين والاجهزة الفنية فى منافسات كرة القدم قبل إستئناف التدريبات الجماعية، تطبيقاً للإجراءات الإحترازية المتبعة قبل عودة النشاط الرياضى فى ظل إستمرار تفشى فيروس كورونا.

أضافت الإذاعة، أنه عقب خضوع جميع اللاعبين للفحص الطبي، ستتم ظهور النتائج خلال 4 ساعات على أقصى تقدير، وسيبدأ اللاعب صاحب النتيجة السلبية التدريبات، فيما يغادر صاحب النتيجة الإيجابية إلى الحجر الصحى.

وأكدت، أن 2 مايو هو الموعد المحدد لعودة التدريبات الجماعية للأندية الإسبانية، فيما تعود المنافسات بشكل رسمى يونيو المقبل.

طلبت رابطة الدورى الاسبانى الأندية، قائمة باللاعبين والفنيين والموظفين لدى كل ناد، من أجل الخضوع لاختبارات إجبارية لفيروس كورونا بدءًا من 28 أبريل الجاري، تمهيدا لعودة مسابقة الليجا، وذكرت إذاعة "كادينا كوبيه" أن رابطة الدورى ستقوم بتعديل البروتوكول الخاص بها بحيث تبدأ بإجراء الاختبارات على الفرق قبل أسبوع من المباراة الأولى فى حالة استئناف المنافسة مجددا.

والتقت رابطة الدورى الاسبانى اليوم الأربعاء، مع أطباء النوادى فى الدرجتين الأولى والثانية وقد أبلغوهم بإجراء الاختبارات فى كل ناد بداية من يوم 28 إبريل الجارى وإجراء اختبار PCR الخاص بالفيروس المستجد. 

ويعارض لاعبو الدورى الاسبانى الخطة التى اقترحتها رابطة الليجا وهى العودة إلى التدريبات لمدة أسبوع واحد وليس 15 يومًا قبل استئناف المنافسة، والتى لم يتم تحديدها حتى الآن بسبب تفشى فيروس كورونا.

ويريد اللاعبون أن يكونوا قادرين على مواصلة روتين التواجد مع أقاربهم بينما يفهم أصحاب العمل أن حقيقة أن الفرق تتركز فى مدنهم أو فنادقهم الرياضية هى أفضل طريقة للعزل ضد الفيروس التاجى.

وتوقفت مسابقة الدورى الاسبانى لأجل غير مسمى، بعد تفشى وباء كورونا بشكل كبير فى اسبانيا، إذ تخطت حالات الإصابات هناك أكثر من 200 ألف شخص.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر