البقدونس والنعناع ضمن أعشاب تساعد على التخسيس الآمن على الجسم

إنقاص الوزن إنقاص الوزن
 
نورا طارق
يحلم كل إنسان بالحصول على جسم رشيق، حتى يستطيع ارتداء الملابس المناسبة، لذلك يتبع العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، مع المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة التى تساعد على حرق الدهون، كما ينصح بتنأول بعض الأعشاب التى تساعد بالحصول على نتيجة سريعة وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia".
 

أعشاب تخسيس آمنة على الجسم 

 نعناع

ينصح بإضافة النعناع إلى عصير الليمون المنعش وكوب من الشأى الساخن، قبل تنأول الطعام حيث يساعد على الشعور بالشبع، وبالتإلى استهلاك كمية قليلة من الطعام والحصول على سعرات حرارية أقل، كما يساعد النعناع على الهضم.

نعناع
نعناع

 

أوريجانو

ينصح بإضافة الأوريجانو أو الزعتر البرى مع الأطعمة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المركبات النشطة بيولوجيًا مثل البوليفينول وألفلافونويد، المهمة لوظيفة الأنسولين، كما تؤثر على نشاط الجسم، كما وجدت بعض الدراسات أن الأوريجانو يساعد على سرعة تدفق العصائر الصفرأوية التى تساعد على الهضم وإدارة الوزن.

أوريجانو
أوريجانو

 

الروزمارى

يحتوى الروزمارى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى لها خصائص مضادة للالتهابات، كما إنها تساعد فى إنقاص الوزن، حيث تحتوى على حمض الكارنوسيك الذى يكافح السمنة المفرطة.

الروزمارى
الروزمارى

 

بقدونس

 يدخل البقدونس فى العديد من الوجبات الغذائية، حيث يضاف على الكفتة واللحم المشوى والدجاج والمحشى وغيرها من الأطعمة، لكن الذى لا يعلمه البعض إن البقدونس، يعتبر مدر طبيعى للبول، مما يساعد على تقليل الآنتفاخ كما يحتوى على ألياف غذائية تساعد على الشعور بالشبع وبالتإلى التقليل من الإفراط فى تنأول الطعام، وإنقاص الوزن بعد فترة، لذلك ينصح بإضافة البقدونس على الطعام سواء من ناحية الطهى أو بغرض التزيين .
بقدونس
بقدونس

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر