2020 موسم الشعر القصير.. أسرار ونصائح للعناية بالشعر من مصفف جيجى حديد

جيجى حديد وماثيو كولينز جيجى حديد وماثيو كولينز
 
شيماء سمير
تعد عارضة الأزياء فلسطينية الأصل جيجى حديد من أشهر عارضات الأزياء فى العالم، لذا فهى تهتم طوال الوقت بإطلالتها والعناية بجمالها، ودائمًا ما تظهر بشعر صحى وجميل على سبيل المثال، لذا تحرص الكثير من الفتيات على متابعتها، والبحث عن روتين الجمال الذى تتبعه؛ للاستفادة منه، وقد نشر موقع مجلة "harpers bazaar arabia" بعض النصائح التى يقدمها مصفف شعرها للعناية بجماله وصحته.
 
 
جيجي حديد
جيجى حديد

 

يعد ماثيو كولينزأحد أشهر مصففى الشعر فى لوس أنجلوس، فهو يصفف شعر الكثير من النجمات بالعالم، أشهرهن جيجى حديد التى انتشر خبر حملها فى الشهر الخامس من زين مالك منذ ساعات قليلة، وغيرها من النجمات، مثل: هايلى بالدوين وبريانكا شوبرا وغيرهما، وهو يقدم مجموعة من النصائح للعناية بجمال الشعر، ويتحدث عن موضة تصفيفات شعر 2020.

قال "ماثيو"، إن موضة تصفيفات الشعر لهذا العام تعتمد على الجمال الطبيعى، ونصح باستخدام حرارة أقل للحفاظ على صحة الشعر، فالحرارة المرتفعة تعمل على إحداث تغييرات في الأحماض الأمينية الموجودة في شعرك، ويؤدى ذلك إلى تسارع تلاشى اللون منه، كما أكد أن اللون الأشقر البنى هو المتربع على عرش الموضة حاليًا.

 

جيجي حديد وماثيو كولينز
جيجي حديد وماثيو كولينز

 

وأضاف ماثيو كولينز أن معرفة أنواع الشعر المختلفة والمنتجات التى تصلح لها هو خطوة البداية للحصول على شعر صحى وجميل، مهما كان شكله، سواء كان مستقيمًا مثل أو مجعدًا، كما قدم بعض الطرق التى يمكنك من خلالها الحصول على تصفيفة مثالية دون الإضرار بالشعر.

 

عمل الشعر الكيرلي

جيجي حديد بالشعر الكيرلي
جيجي حديد بالشعر الكيرلي

 

للحصول على شعر كيرلى يمكنك بسهولة غسل شعرك وتجفيفه مع الحرص على أن يبقى رطبًا بنسبة 20%، ثم استخدم الجهاز المخصص لتجعيد الشعر فى تحويل خصلات شعرك إلى كيرلى، مع الحرص على استخدامها فى اتجاه عقارب الساعة وعكسها للحصول على إطلالة مميزة، وبعد الانتهاء مشّطى شعرك باستخدام مشط ذى أسنان واسعة.

 

العناية بالشعر الكثيف والمجعد

جهاز تجفيف الشعر المجعد
جهاز تجفيف الشعر المجعد

 

تواجه بعض الفتيات اللائى يمتلكن شعرًا كثيفًا ومجعدًا مشكلة في معرفة طرق العناية به والسيطرة عليه، وينصحهن "كولينز" باستخدام السيرم أو بديل الزيت المفضل لديهن، ثم تجفيف الشعر باستخدام الجهاز المخصص للشعر المجعد، فهو يساعدك على تصفيف كمية أكبر من الشعر في المرة الواحدة، وكما لديه على قدرة على تدفق الهواء بين خصلات الشعر بسهولة، ويمكنك ترك شعرك بعدها دون تصفيف لإطلالة طبيعية، فقط استخدميه بحرارة متوسطة حتى يجف شعرك، ثم على درجة حرارة باردة 28 درجة لمدة 15 ثانية.

وأكد فى النهاية أن استخدام إكسسوارات الشعر، مثل البروش، على طريقة حقبة الثمانينات موضة فى 2020، كما أن البساطة تجعل الإطلالة أروح، ويمكنك استخدام الصبغات المؤقتة بدلًا من الدائمة التي تضر بصحة الشعر، وقال إن إطلالة الشعر المبلل مازالت مرتبعة على عرش الموضة هذا العام جنبًا إلى جنب مع تصفيفة البوب، واختتم حديثه قائًلا إن هذا العام هو موسم الشعر القصير.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر