فيديو.. أعلى الرياضيين دخلا بداية من 1990 وحتى 2019

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
هانى عبد النبى

نشرت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة فيديو جراف يكشف أعلى الرياضيين أجراً فى الفترة من 1990 وحتى نهاية 2019 والتى تصدرها المهاجم مايك تايسون فى العام الأول قبل أن يختمها الأسطورى فلويد مايويدز.

وهنأ الملاكم الأميركى فلويد مايويذر، لاعبى الكرة، البرتغالى كريستيانو رونالدو، والأرجنتينى ليونيل ميسي، بعد أن تم الكشف عن إدراجهما فى قائمة الرياضيين الأعلى دخلا خلال عقد كامل.

ووفقا لتصنيف مجلة فوربس الأميركية لأكثر الرياضيين دخلا خلال عقد كامل (بدءا من العام 2010 حتى العام الحالي)، احتل الملاكم فلويد مايويذر، البالغ من العمر 42 عاما، المركز الأول، محققا 915 مليون دولار من مسيرته فى الملاكمة فى السنوات العشر الأخيرة.

 
ورغم احتلاله المركز الأولى في قائمة الرياضيين الأثرياء خلال عقد كامل، كان مايويذر أقل الرياضيين نشاطا في القائمة، حيث شارك في 10 نزالات فقط، كان آخرها منذ أكثر من عامين، وقد اعتزل في أغسطس 2017 بعد نزاله مع نجم الفنون القتالية المختلطة كونور ماكغريغور.
 
 
يشار إلى أن النزال بين مايويذر وماكغريغور كان أكثر النزالات تحقيقا للربح في تاريخ الملاكمة، حيث كسب الملاكم الأميركي ما يقدر بنحو 300 مليون دولار، بينما ربح من النزال التاريخي مع الملاكم الفلبيني ماني باكياو، في مايو 2015، ما يقرب من 200 مليون دولار.
 
وكتب مايويذر على حسابه في تويتر يقول "مبروك لكل رياضي في هذه القائمة!".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر