قبل إلغائه.. باريس سان جيرمان يحتكر الأرقام القياسية بالدورى الفرنسى

باريس سان جيرمان باريس سان جيرمان
 
سيد حسنى

توج مساء الخميس فريق باريس سان جيرمان بطلا للدورى الفرنسى، بعد إعلان رابطة الدورى الفرنسى إنهاء المسابقة بقرار حكومى بعد صعوبة استكمال المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا بشكل كبير فى البلاد.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول المسابقة برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثانى بـ12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذى يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.

وفيما يلى أبرز أرقام الدورى الفرنسى هذا الموسم..

اللقب التاسع

سان جيرمان
سان جيرمان


عدد المرات التي حصل فيها باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي هي 9 مرات ليعادل أولمبيك مارسيليا في عدد مرات التتويج، ويقترب من الرقم القياسي الذي يمتلكه سانت إيتيان.

 

الأكثر تهديفا

سجل باريس سان جيرمان 75 هدفا في مسابقة الدوري الفرنسي بعد لعب 27 مباراة، أكثر من 31 هدفا لوصيفه تهديفيا موناكو الذى سجل 44 هدفا في 28 مباراة.

 

أفضل الهدافين

يتصدر الفرنسي كيليان مبابي ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا بالتساوي مع مواطنه وسام بن يدرلاعب فريق موناكو، بفارق هدفين عن موسى ديمبلي مهاجم ليون.

 

الأكثر تسديدا

 

باريس سان جيرمان هو الأكثر تسديدا على المرمى بـ449 تسديدة أكثر بـ69 تسديدة من وصيفه فى التسديدات موناكو الذى سدد لاعبون 380 مرة على الخصم، وأكثر من مارسيليا بـ74 حيث سدد لاعبو الأخير 375 مرة.

الأكثر تسديدا على المرمى

ويتصدر أيضا باريس سان جيرمان الأندية الأكثر تسديدا على الثلاث خشبات، حيث أن 53.6% من تسديداتهم تصدى لها الحارس وإما اصطدمت بالعارضة، ليتقدموا على نيس بنسبة 53.2% وموناكو بنسبة 48.8%.

 

الأقوى دفاعيا

تلقى باريس سان جيرمان 24 هدفا في 27 مباراة ولكنهم ليس الدفاع الأقوى، حيث يتصدر ريمس صاحب المركز السادس الاقوى دفاعيا بعد أن تلقى 21 هدفا فقط.

 

الأكثر حفاظا على الشباك

أكمل باريس سان جيرمان 14 مباراة هذا الموسم دون أن يتلقى هدفا، ليكون أفضل من حقق "كلين شيت"، متفوقا على ليل وريمس وآنجيه حيث حقق كل منهما 12 كلين شيت.

 

الأكثر انضباطا

ارتكب باريس سان جيرمان 333 خطأ في 27 مباراة، أما نيس فقد  ارتكب 295 ليتفوق في هذا الجانب، أيضا بريست أفضل من سان جيرمان حيث ارتكب لاعبوه 329 خطأ.

 

أفضل استحواذ وأكثر دقة في التمريرات

كانت تمريرات فريق باريس سان جيرمان بقيادة ماركو فيراتي ورفاقه الأكثر دقة هذا الموسم بنسبة 89.9 %، وكانوا أيضا الأفضل استحواذا طوال الموسم بنسبة 65.5 % متقدما بفارق كبير على ليون الوصيف 56.2 % ونيس الثالث 54.9 %.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر