4 طرق لتوفير النفقات فى العزل المنزلى

بطاقة ائتمانية بطاقة ائتمانية
 
نورا طارق

يكتشف البعض خلال فترة العزل المنزلى، أنه ينفق الكثير من الأموال خلال اليوم، نتيجة الإنفاق ببذخ فى شراء الكثير من الأشياء، بأسعار باهظة الثمن، مما يضطره للعيش فى تقشف حتى نهاية الشهر، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى بعض الطرق التى تساعد فى خفض النفقات والاحتفاظ بالمرتب الشهرى حتى نهاية الشهر.

 

تخطى شراء القهوة الجاهزة

يفضل البعض شراء قهوة جاهزة من إحدى المحلات التجارية المشهورة وهو ما يتكلف الكثير من المال، والأفضل استبدالها بتعلم طرق عمل القهوة فى المنزل، وحتى لو تم الاستثمار فى شراء الماكينة التى تساعد على عمل القهوة بطريقة المحلات فإنها ستكون موفرة على المدى الطويل. 

عمل القهوة
عمل القهوة فى المنزل

 

استقلال وسائل النقل العام

تتسبب وسائل النقل الخاصة فى تكليف الإنسان الكثير من النفقات خلال اليوم، والتى قد تصل إلى نصف المرتب الشهرى، لذلك يفضل استقلال وسائل النقل العام، لتوفير الكثير من النقود وادخارها أو استغلالها فى شراء أشياء أخرى مفيدة. ولكن لا تنس اتباع التدابير الاحترازية للوقاية من العدوى بالفيروس خلال استقلال المواصلات العامة. 

المواصلات العامة
المواصلات العامة

 

استغلال خصومات المحلات التجارية

ينصح بالبحث عن الخصومات التى توفرها المحلات التجارية، لشراء الاحتياجات اللازمة، مما يساعد على توفير الكثير من النقود، بالإضافة إلى الابتعاد عن شراء من المحلات التجارية الشهيرة والمعروفة بأنها باهظة الثمن، وشراء احتياجات المنزل من ماركات شعبية، التى يتوفر فيها نفس المنتج ولكن بثمن أرخص.

التسوق
التسوق

 

استغلال خصومات بطاقات الائتمان

وأخيرًا، ينصح باستغلال خصومات التى تقدمها بطاقات الائتمان، سواء الخاصة بالعيادات الطبية أو الأسواق التجارية وغيرها من الأماكن التى توفر فيها خصومات مالية، مما يساعد على توفير الكثير من النقود حتى نهاية الشهر والتى يمكن ادخارها للاستفادة منها فى شراء أشياء أخرى يحتاجها المنزل أو لتسديد بعض الديون وغيرها طرق من الاستفادة من النقود الباقية نتيجة اتباع طرق إرشاد النفقات خلال فترة العزل المنزلى.

وفى بعض الأحيان توفر طرق الدفع عن طريق بطاقات الائتمان سعرًا أقل من الدفع النقدى. 

بطاقة ائتمانية
بطاقة ائتمانية
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر