نجوم شاركوا فى حرب العاشر من رمضان أبرزهم أحمد بدير ومحمود الجندى

احمد بدر ومحمود الجندى ولطفى لبيب احمد بدر ومحمود الجندى ولطفى لبيب
 
محمود جلال

تحل اليوم الأحد ذكرى حرب العزة والكرامة "العاشر من رمضان"، ونستعرض أهم المشاهير الذين شاركوا فى تلك الملحمة، التى سطر أبطالها، تضحية كبيرة فى تاريخ مصر.

 

أحمد بدير

واحد من الفنانين الذين شاركوا فى حرب أكتوبر، ومن المواقف التى حكاها قصة أحد المجندين الذى أبلغه بوصيته قبل استشهاده بإبلاغ أهله ألا يأخذوا عزاءه إلا بعد تحرير مصر، وبالفعل قام بدير بنقل الوصية إلى أهل الشهيد.

 

أحمد فؤاد سليم

فور حصوله على بكالوريوس التجارة التحق بالجيش المصرى وكان من الأبطال الذين شاركوا فى حرب أكتوبر، ومن جنود قوات الدفاع الجوى فى هذا الوقت، من قوات الفرقة الثامنة على جبهة القتال، وكان برتبة شاويش آنذاك، وتحدث كثيرًا عن بطولات الدفاع الجوى فى ردع الطيران الإسرائيلى.

 

محمود الجندى

من أبناء محافظة البحيرة، قدم العديد من الأعمال الفنية، وشارك فى حرب أكتوبر، بعد أن التحق بالجيش بعد تخرجه فى المعهد العالى للسينما عام 1967، ومن أكثر ما أثر فى حياته تركه لمطار فايد بعد حادث الثغرة.

 

لطفى لبيب

التحق بالتجنيد بالقوات المسلحة عام 1970 بالجيش الثالث الميدانى بإدارة الشئون المعنوية، وكانت مهمته تجميع الجنود الشاردين بعد النكسة، وكانت كتيبته "26"من أولى الكتائب التى عبرت قناة السويس يوم السادس من أكتوبر، وقام بتأليف كتاب يحمل عنوان "الكتيبة 26" يحكى فيه عن حكايات الجنود أثناء الحرب.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر