تفاصيل أغرب 7 شروط فى عقود نجوم كرة القدم

روبرت فيرمينو روبرت فيرمينو
 
كتب رامى عبد الحميد

عقود لاعبى كرة القدم تكون معقدة للغاية وبها كل ما يخطر ببالك من بنود غريبة يتفق عليها الطرفان لضمان أكبر درجة للاعب المنضم إلى الفريق ليستطيع أن يحقق النجاح بين صفوف ألفريق.

عدد من الحيل يتبعها نجوم الكرة والأندية للتحايل على القوانين خلال توقيع التعاقدات، نرصد فى التقرير التالى 7 شروط غريبة وعجيبة استخدمتها الأندية الرياضية خلال توقيع تعاقدات اللاعبين.

 

كريستيانو رونالدو

كشفت تسريبات أن البرتغالى كريستيانو رونالدو وقع عددا من تعاقدات الرعاية ذات الأرقام الفلكية، ودفع مبلغا ماليا ضخما لأحد موظفى مصلحة الضرائب من أجل إخفاء قيمة الراتب الذى يحصل عليه حتى بعد وفاته.

رونالدو
 
ايزيكيل لافيتزى
 
انتشرت بعض التسريبات الصحفية التى تشير إلى أن ايزيكيل لافيتزى الذى يلعب فى هيبى شينا فورتون الصيني، يتقاضى أجرا أسبوعيا يفوق البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسي، وعلى الرغم من ذلك لم يثبت فى تعاقده مع النادى الصينى سوى 100 ألف جنيه استرلينى أسبوعيا.

إزيكييل لافيتزي

روبرتو فيرمينو

وضعت إدارة نادى ليفربول الإنجليزى بندا فى تعاقد المهاجم البرازيلى روبرتو فيرمينو، بوجود شرط جزائى بقيمة 82.6 مليون جنيه استرلينى، وأى نادى يستطيع دفع ذلك المبلغ يستطيع التعاقد مع اللاعب البرازيلى، عدا نادى أرسنال، الذى لا يمكنه التعاقد مع فيرمينو تحت أى ظرف.

فيرمينو

مارتين أوديجارد

شمل تعاقد النرويجى مارتين أوديجارد المعار لصفوف ريال سوسيداد مع نادى ريال مدريد بندا غريبا من نوعه، حيث يشترط على النادى الإسبانى توفير غرفة بأحد الفنادق ليقيم فيها اللاعب طوال فترة التعاقد دون دفع أى مصاريف للإقامة.

مارتن أوديجارد

كيفن دى بروين

أشارت تسريبات صحفية بأن كيفن دى بروين لاعب وسط نادى مانشستر سيتى الإنجليزى، يحصل على راتب أسبوعى خارجى يصل إلى 220 ألف جنيه استرلينى، على الرغم من أن المثبت فى تعاقد 115 ألف جنيه استرلينى فقط.

دى بروين

توماس فيرمايلين

وضعت إدارة نادى برشلونة الإسبانى شرط تعلم اللغة الكتالونية فى تعاقد البلجيكى توماس فيرمايلين، عندما كان فى صفوف البارسا وبذل اللاعب جهدا كبيرا لتعلم تلك اللغة ولكنه رحل فى النهاية عن صفوف الفريق الكتالونى إلى روما الإيطإلى.

فيرمايلين

 

فان دير فارت

اشترطت إدارة نادى ريال بيتيس على الهولندى رافاييل فان در فارت خلال توقيع تعاقده مع النادى أن يرتدى أى حذاء رياضى بشرط ألا يكون لونه أحمر.

فان دير فارت
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر