فيديو.. محمد صلاح يلاحق ميسى على رقم قياسى فى دوريات أوروبا

محمد صلاح وميسى محمد صلاح وميسى
 
سيد حسنى

يتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، قائمة اللاعبين الأكثر اشتراكا فى الأهداف بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بداية من موسم 2017-18، متفوقا على النجم المصرى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى.

وانضم محمد صلاح إلى صفوف ليفربول بداية من موسم 2017-18، أى أن هذا الرقم المميز يأتى منذ انضمام الفرعون المصرى للريدز.

ونشرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، قائمة أكثر اللاعبين اشتراكا في الأهداف أى من خلال التسجيل وصناعة الأهداف معا، بدوريات أوروبا الخمس الكبرى بداية من الموسم المذكور وحتى الآن، والتى تزعمها ميسي برصيد 126 هدفا.

في المركز الثاني جاء النجم المصري محمد صلاح الذى اشترك 94 هدفا في الدوري الانجليزي منذ قدومه إلى الريدز وحتى الآن، متفوقا بفارق هدفا واحدا عن هداف لاتسيو الإيطالي شيرو إيموبيلي الذي احتل المركز الثالث برصيد 93 هدفا.

ومنذ أن وطأت أقدام محمد صلاح إلى قلعة "أنفيلد" وارتدى قميص ليفربول، أصبح هو الأفضل في كل شىء، ففي الدورى الانجليزى هو هداف الفريق منذ ذلك الوقت مقابل 70 هدفا، والأكثر صناعة للأهداف مقابل 24 .

جدير بالذكر أن محمد صلاح هو حامل لقب الحذاء الذهبي فى آخر موسمين برصيد 32 هدفا و22 على الترتيب، وقد تساوى في الموسم الأخير مع ساديو ماني وأوباميانج.

ونجح محمد صلاح، فى التألق مع ليفربول، خلال المواسم الثلاثة التى شارك فيها مع الريدز، وتوج مع الفريق بـ3 ألقاب، أهمها دورى أبطال أوروبا، الموسم الماضى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر