فيديو.. الأهلى يخسر 5 أنياب من قوته أبرزهم أزارو وإكرامى

الأهلى الأهلى
 
لبنى عبد الله

بعد دوامة من القرارات التى اتخذها السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى بشأن بعض نجوم المارد الأحمر، ظهر الأهلى وكأنه أسد خسر أنيابه التى لطالما قهر بها منافسيه وصعد من خلالها لمنصات التتويج المحلية والافريقية بل والعالمية، فلقد خسر المارد الأحمر خمسة من أبرز نجومه نرصدهم فى السطور التالية..

وليد أزارو

يدرس المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى المُعار لنادى الاتفاق السعودى، العروض التى وصلته خلال الفترة الماضية من أندية خليجية وأوروبية بعدما تلقى معلومات تُفيد بعدم رغبة الأهلى فى استعادته من جديد بعد نهاية الموسم الجارى.

الأهلى تعاقد مع أزارو صيف 2017 لمدة 4 مواسم، قادمـًا من صفوف فريق الدفاع الحسنى الجديدى المغربى، وبشكل عام ومنذ انضمامه إلى الأهلى فى صيف 2017، شارك المغربى فى 89 مباراة مع الأهلى سجل 41 هدفاً وصنع 16.

ورحل وليد أزارو من الأهلى للاتفاق السعودى فى يناير الماضى لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، لكن السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى رفض عودة اللاعب مُجدداً للفريق بعد انتهاء الإعارة.

وتلقى المهاجم المغربى عدة عروض من أندية خليجية، من بينها الاتفاق السعودى الذى أبدى رغبته فى شراء اللاعب نهائياً بجانب عروض أوروبية من فرنسا وبلجيكا وأخرى، ويفاضل المهاجم المغربى بين هذه العروض لاختيار الأفضل، مُستغلاً توقف النشاط الرياضى عالمياً بسبب "جائحة" كورونا.

ورغم أن أكثر من مسئول فى الأهلى يرغب فى استعادة وليد أزارو بعد نهاية الإعارة بنهاية الموسم الجارى، إلا أن المدير الفنى للفريق له رأى مُخالف لهؤلاء ويرفض عودة المهاجم المغربى بدعوى أن طريقة لعبه لا تُناسب الأهلى وخطة لعبه، وأعلن فايلر لأنه لا يحتاج أزارو لذا ترغب إدارة الأهلى فى استمرار إعارة أزارو خارجياً من خلال عقد لا يتضمن أية ثغرات تسمح لأندية منافسة للأهلى بضم اللاعب دون إدارة القلعة الحمراء.

 

شريف إكرامى

فيما رفض شريف اكرامى حارس مرمى الأهلى الاستمرار على الدكة الحمراء معلناً أن دور الرجل الثانى انتهى بلا رجعة بحثاً عن العودة للمستطيل الأخضر.

وفضل شريف إكرامى التعاقد مع بيراميدز لمدة 3 سنوات بداية من الموسم المقبل، بعد أن قرر الرحيل عن الرحيل عن الأهلي بالاتفاق مع لجنة التخطيط التى قررت عدم تجديد عقده الذى ينتهي مع نهاية الموسم الحالي.

كانت العروض المحلية والخارجية على شريف إكرامي من الإسماعيلى وسموحة والجونة، إلا أنه استقر على الانضمام لنادى بيراميدز من بداية الموسم

ويعد اكرامى أحد الأعمدة الأساسية فى الاهلى بعد المسيرة الطويلة التى قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، والتى تصل إلى 10 سنوات، قدم خلالها الكثير وحقق خلالها الكثير من البطولات مع الفريق، الا انه وخلال الاسابيع الماضية أكد استقر على الانتقال إلى بيراميد بعد أن رفض الاستمرار لعدم مشاركته فى المباريات قبل فترة التوقف الحالية، فى ظل اعتماد الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر على زميله محمد الشناوي.

 

أحمد فتحى

ونجحت محاولات فريق بيراميدز في التعاقد مع أحمد فتحى وحرمان الأهلى من جهوده حيث فاق العرض المقدم من القلعة الحمراء فى صفقة أحمد فتحى 23 مليون جنيه، حيث عرض الأول 15 مليون جنيه فى الموسم الواحد للتعاقد 3 مواسم.

فيما كان عرض الأهلى لأحمد فتحى الشهير بـ"الجوكر" مقتصر على 11 مليون فقط فى الموسم الواحد لمدة موسمين بإجمالى 22 مليون جنيه إلى أن بيراميدز عرض 45 مليون جنيه وفى النهاية حسم اللاعب حسم أمره ورفض التجديد ووقع لبيراميدز 3 سنوات.

ويعد فتحى من أبرز لاعبي الأهلي منذ انتقاله إلى صفوفه في 2007 قادما من شيفيلد يونايتد الإنجليزى، وأسهم في فوز الفريق بـ17 بطولة، منها 9 ألقاب للدوري المصري و3 لدوري أبطال أفريقيا.

أحمد فتحي خلال مسيرته في الفترة الماضية مع الأهلي سجل 26 هدفًا بالقميص الأحمر، بواقع 16 هدفًا في الدوري المصرى و4 فى كأس مصر و5 بالبطولات الأفريقية وهدف فى البطولة العربية.

وأعلن نادي بيراميدز عن نجاحه في التعاقد مع أحمد فتحي، قائد منتخب مصر الوطني، في صفقة انتقال حر.

 

حسام عاشور

وتعثرت مفاوضات تجديد تعاقد حسام عاشور كابتن الاهلى حيث أكد اللاعب أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر، "مسمار" وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساو باولو الحالي.

 

صالح جمعة

كما رفض السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى الاستماع لنصائح الكثيرين فى القلعة الحمراء بشأن منح فرصة جديدة للاعب بعد استئناف النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة وتمسك برأيه فى الاستغناء عن اللاعب بنهاية الموسم الجارى لعدم حاجة الفريق لجهوده.

وكان فايلر قد أعلن قبل انتقالات يناير الأخيرة أنه لا يحتاج جهود صالح جمعة فى الفريق لعدم التزام اللاعب بتعليمات الجهاز الفني لكن محاولات القلعة الحمراء لتسويق صالح داخلياً وخارجياً فشلت ليستمر اللاعب في صفوف الفريق.

وشهدت الفترة الماضية توصيات من بعض الأهلاوية سواء على صعيد نجوم الفريق القدامى أو غيرهم للإبقاء على صالح جمعة وتم استطلاع رأى رينيه فايلر بشأن إمكانية الاعتماد على فايلر حال استئناف مسابقة الدورى المُتوقفة حالياً بسبب وباء كورونا الذى ضرب العالم كله.

ورغم مطالب هؤلاء بالعفو عن صالح جمعة، إلا أن رينيه فايلر جدد تمسكه برفضه التام ببقاء صالح جمعة في قائمة الفريق، وطالب برحيله مع نهاية الموسم الجاري لذا ستبدأ القلعة الحمراء مرحلة جديدة من تسويق اللاعب داخلياً أو خارجياً بعد عودة النشاط الرياضي في مصر والعالم كله.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر