لعنة الكورونا تصيب صناعة السينما المصرية بالارتباك والتأجيل

 محمد إمام محمد إمام
 
عادل عبد الله

فى الوقت الذى بدأت صناعة السينما تتعافى وتخرج من خسائر سنوات الثورة وبدأت شركات الإنتاج تعود مرة أخرى لعالم الإنتاج جاء فيرس الكرونا يقتحم عالم السينما ليضربها فى مقتل ويهدد مسيرتها مرة أخرى ومعه تتوقف عجلات الإنتاج السينمائى لأجل غير مسمى وتأجيل تصوير العديد من الأعمال السينمائية لكبار النجوم.

ومن هذه الأفلام، فيلم النجم تامر حسنى "مش أنا" الذى توقف تصويره بسبب هذا الفيروس اللعين ولم يتم إلى الآن تحديد وقت محدد لعودة التصوير.

ومن الأفلام التى تأثرت أيضا فيلم النجم محمد إمام، الذى يحمل اسم "الواد وأبوه" الذى يشارك معه الزعيم عادل إمام، حيث كان يحضر له منذ فترة طويلة، ومن المقرر أن يتولى إخراج العمل شقيقه المخرج رامى إمام.

 كما استقر صناع فيلم "الكاهن" للنجم هانى سلامة، والنجمة التونسية درة، على تأجيل موعد تصوير العمل خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا أيضا، وكان من المقرر انطلاق تصوير العمل بعد شهر رمضان مباشرة، والفيلم من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن ويشارك فى البطولة محمد ممدوح.

والفنانة سمية الخشاب، كانت تستعد لتصوير فيلمها الجديد الذى يحمل عنوان "صابر وراضى" والذى يجمعها مع النجم أحمد آدم، وذلك بعد غياب 5 سنوات عن السينما، لكن الأوضاع التى تشهدها مصر بسبب فيروس كورونا المستجد، أوقفت تحضيراته فى الوقت.

ينتظر الفنان رامز جلال، موعد استئناف تصوير فيلمه الجديد "هيكل نظمى"، الذى يشارك فى بطولته النجمة غادة عادل حيث كان مفترض أن ينتهى من تصويره وطرحه بموسم عيد الفطر لكن توقف أيضا ونظراً للظروف التى تمر بها البلاد.

ومن الأفلام التى تأثرت أيضا بسبب لعنة الكرونا فيلم "كيرة والجن" الذى يلعب بطولته كل من النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز.

وكان الفنان أحمد مكى قد تعاقد على فيلم جديد مع المنتج أحمد السبكى ومن المقرر أن يقوم بإخراجه كريم السبكى لكن يبقى الحال كما هو علية إلى الانتهاء أو القضاء على تلك الكورونا. 

فيلم "تسليم أهالى" بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز ومحمد أوتاكا توقف تصويره أيضا.

وهناك فيلم للنجم محمد هنيدى، مع المخرج شريف عرفة، "النمس والإنس"، أيضا تاثر وتأجل تصويره.

فيلم "ترانيم إبليس" الذى يعيد العمل التعاون بين ​مصطفى شعبان​ و​أحمد السقا​ ويشاركهما البطولة أيضا منى زكى بعد غياب طويل لسنوات، عن العمل سويا ينتظر ما تاتى به الأيام المقبلة.

يجتمع الثنائى هنا الزاهد وأحمد حاتم فى فيلم سينمائى جديد يحمل عنوان "الغسالة"، والعمل من تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج سينرجى فيلمز ونيو سينشرى وأفلام مصر العالمية، ويشارك فى بطولته النجم محمود حميدة ومحمد سلام وأحمد فتحى وفريق العمل ينتظرون زوال غمة الكورونا.

كما يخوض عمرو سعد، بطولة فيلم سينمائى جديد يحمل اسم "بحب العصابة أووووى"، والعمل من تأليف محمد سمير مبروك وأحمد عادل سلطان ومن إخراج إيهاب عمرو ولم يحدد بعد موعد تصويره.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر