صور.. «الجبل الأسود» الوجهة الأفضل لشهر عسل رومانسى فى أوروبا

مدينة بتروفاك مدينة بتروفاك
 
إيناس كمال

طبيعة أوروبا الساحرة، الخلابة والمناظر الطبيعية، جعلتها فى مقدمة وجهات العالم الجاذبة للسياح من شتى أنحاء العالم، ولهؤلاء محبى السفر والتميز والذهاب لوجهات مختلفة وجديدة، وبخاصة راغبى الاستجمام، نقدم لكم الدليل السياحى لجمهورية "الجبل الأسود" أو مونتينجرو.

الجبل الأسود دولة صغيرة جدا تقع فى جنوب أوروبا. وكانت إحدى الدول الاثنتين المشكلتين لاتحاد صربيا والجبل الأسود، فى 21 مايو 2006 جرى استفتاء للانفصال عن صربيا، وتبلغ مساحتها 13 ألف كيلو متر وعدد سكانها حوالى 650 ألف نسمة، وعاصمتها بودجوريتسا وعدد سكانها 117,875 نسمة.

 

بودجوريستا

بودجوريستا

العاصمة وأكبر مدينة فى الجبل الأسود فى وسط البلاد، تمتاز بالتكلفة المنخفضة للفنادق والمعيشة وسيارات الأجرة، يمرّ نهر "موراكا" الهادئ فيها ليزيدها جمالا وأناقة، وتمتاز بالعمارة العثمانية القديمة وعدد من المساجد الأثرية.

 

بودفا

منظر-للمدينة-القديمة-في-بودفا

أشهر وجهة سياحية فى الجبل الأسود وأكثرها استقطابا للزوّار، تطلّ المدينة على "ريفيرا بودفا"، الساحل الجنوبى للجبل الأسود، تملك المدينة أكثر من 35 شاطئا معظمها صخرية، وتُعد المدينة القديمة أهم معالم الجذب السياحى هنا، وخيار مثالى لرحلات الشباب، حيث تكثر فيها الأجواء المرحة والحفلات الموسيقية الصاخبة، وتبعد بودفا قرابة 70 كم عن العاصمة بودجوريتسا.

 

كوتور

إطلالة-من-المدينة-القديمة-في-كوتور-على-الخليج (1)
 
خليج-كوتور-الخلاب
خليج كوتور

 

تسمى "مدينة الحب" ومن أكثر المدن رومانسية فى أوروبا، وتطلّ على خليج كوتور وتبعد قرابة نصف ساعة شمال بودفا، وساعة ونصف عن العاصمة، وتشتهر بالمدينة القديمة المطلّة على الخليج وقلعة "سان جيوفانى" ذات الإطلالة التى تحبس الأنفاس، وكذلك العديد من الساحات والكنائس الجميلة، ويمكن القيام بجولات على القوارب حول خليج كوتور وهى خيار مثالى لرحلات شهر العسل.

 

بتروفاك

مدينة-بتروفاك-الخلابة

تبعد حوالى 20 دقيقة عن مدينة بودف لها وجهة ساحلية تمتاز بالهدوء والمناظر الخلابة، وهي مناسبة للعائلات ورحلات شهر العسل، وينتشر على طول ساحلها الكثير من المطاعم والفنادق والمحلات التى تعرض شتى أنواع المنتجات المحلية والأوروبية.

 

أوليستى

مدينة-أولسيني

تقع فى أقصى الطرف الجنوبى للجبل الأسود، وتبعد قرابة 63 كم عن بودفا، وتشتهر بالمدينة القديمة المطلة على البحر، تضم عددا من المساجد لوجود أغلبية سكانية من الألبان، وتملك أولسينى أجمل شاطئ رملى فى مونتنيجرو، وهو شاطئ "لونج بيتش" وتُعد بحيرة "شاس" من معالم الجذب السياحى أيضا فيها، بالإضافة إلى جزيرة "آدا بويانا" وهى وجهة محببة للسائحين الأوروبيين الذين يقصدونها بغرض التخييم وممارسة الرياضات المائية.

 

زابلياك

إحدى-البحيرات-الساحرة-بالقرب-من-زابلياك
 
روعة-الطبيعة-في-زابلياك

تبعد قرابة ساعتين عن بودجوريتسا، وسط سلسلة جبال ومنتزه دورميتور الوطنى، يُعد من أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة فى أوروبا، وتمتاز هذه المنطقة بالأجواء الباردة حتى فى شهور الصيف، وهى أعلى منطقة فى البلقان، وتمثّل منتجعا صيفيا وشتويا على حد سواء، حيث تستقطب الزوّار لممارسة التزلج والتسلق والتخييم والتجديف على نهر "تارا"، وتضم العديد من البحيرات الجليدية المبهرة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر