أحمد الرافعى: توقعت نجاح «الاختيار» لأننا نعمل فى ظل كرامة ولى يدعى أحمد المنسى

أحمد الرافعى أحمد الرافعى
 
شيماء منصور

يشارك الفنان الشاب أحمد الرافعى فى مسلسل "الاختيار" للنجم أمير كرارة، حيث يجسد دور عمر رفاعى، والذى استطاع أن يحقق نجاحا ملحوظا على السوشيال ميديا منذ أول ظهور له فى الحلقة 15 من المسلسل.

وقال الرافعى، فى تصريح خاص "عين"، إن شخصية عمر رفاعى هى شخصية مركبة وصعبة، وعندما رشحنى لها زميلى محمد نبيل منيب للمخرج بيتر ميمى، ودعم هذا الترشيح صديقى عابد عنانى، والذى يجسد دور عماد عبد الحميد، بدأت فى دراسة الشخصية وتفكيك أبعادها النفسية، فشخصية عمر الداخلية تعتمد على جزأين أساسيين، ولحسن حظى أننى قد قمت بدراسة تلك الأجزاء من خلال حصولى على دبلومة الدراسات الإسلامية، بعدما أنهيت دراستى بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

وتعاملت من خلال تلك الدراسة مع العلوم الشرعية والأدبيات والكتابات التى تخص جماعات الخوارج، كما تعاملت مع التأسيس الفكرى لتلك الجماعات، التى كان عمر أحد قيادتها، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من الأعمال المسرحية، سواء على المستوى التمثيل أو الإخراج، تناقش تلك القضايا، فكل هذا جعلنى على علم كبير بعلم نفس الإرهاب.

أما الجزء الخاص بعمر نفسه، فكونه ابن رفاعى سرور أحد أهم رموز السلفية التيارية، جعله الوريث الوحيد لهذا الفكر وكان مكون أساسى فى شخصية عمر، فرفاعى سرور له العديد من المؤلفات التى بحثت عنها بالتأكيد لتفيدنى فى تجسيد الشخصية، هذا بالإضافة إلى كون رفاعى منظر التيار القطبى هذا أيضا ما جعلنى أتعرض لكتابات سيد قطب، وعاننى فى ذلك كتاب دكتور أسامة الأزهرى "الحق المبين للرد على من يتلاعب بالدين".

كما أننى استطعت الحصول على الكثير من المعلومات من خلال صفحات إخوة عمر رفاعى، الذين بالمناسبة شنوا هجوما على بعد عرض الحلقة، وشخصية عمر هى شخصية مرحة تمتاز بخفة الظل وهذا كان يميزه، ولكننى أضفت بعض التفاصيل بالاتفاق مع المخرج بيتر ميمى الذى كان معينا لى، ووفر لى مساحة من الإبداع، فمثلا أضفت تفصيلة وجود سواك دائما بجواره، وكذلك وجود التمر الذى يستخدمه كمكافأة لرجاله الذين يتدربون على يديه، حيث يعاملهم كأنهم كلاب يروضهم.

وأضاف الرافعى، كنت أتوقع ذلك النجاح؛ بسبب ظنى فى ربى، ولأننا جميعا نعمل فى ظل كرامة ولى يدعى أحمد المنسى، لذلك نجح هذا المسلسل ولكن النجاح قد فاق الخيال.

 
 
1f66347d-8b96-4892-a0f4-c8f17d9fb4ec
 

 

4964ba09-043e-4f70-8af9-c0e6ffeaca8c
 

 

529703bb-ea8e-4594-9d4c-d305d34121ba

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر