سر تفضيل فان بيرسى مانشستر يونايتد على السيتى ويوفنتوس

فان بيرسى فان بيرسى
 
سيد حسنى

كشف مهاجم آرسنال السابق، النجم الهولندى روبن فان بيرسي، أن السير أليكس فيرجسون كان العامل الحاسم فى قراره بالانضمام إلى مانشستر يونايتد بدلاً من مانشستر سيتى أو يوفنتوس، بعدما انضم الهولندى إلى الشياطين الحمر قادما من غريمه آرسنال فى صفقة قيمتها 22 مليون جنيه استرلينى فى عام 2012 وقاد النادى إلى لقبه الـ 20 فى الدورى الإنجليزى من خلال تسجيل 26 هدفا فى موسمه الأول فى أولد ترافورد، وكان يتبقى لفان بيرسى موسما أخيرا فى عقده مع أرسنال، وسط قتال بين يوفنتوس والسيتى من أجل التوقيع معه، ومع ذلك، دخل يونايتد السباق ليختار الهولندى كتيبة السير فيرجسون، مشيرا إلى أن عقلية الفوز هى التى جعلته يختارالشياطين الحمر.

وقال فان بيرسى فى تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الانجليزية، إن فيرجسون أحدث الفرق بالنسبة له فى اختيار مانشستر يونايتد: "بسبب الطريقة التى يدير بها، القصص التى سمعتها، بسبب اللاعبين الموجودين هناك".

أضاف: "أردت حقًا الفوز، وعندما ألقيت نظرة على فريق جيجز وكاريك وبول سكولز وفيديتش وفرديناند كانوا جميعًا فائزين بكل شيء، كنت أريد أن أكون جزءًا من ذلك".

وتابع: "كنت فى تلك الفترة من حياتى شعرت بأننى أريد الفوز، كنت بحاجة للذهاب إلى فريق يعرف كيفية الفوز".

قضى الهولندى عامين اخرين فى "أولد ترافورد" بعد اعتزال فيرجسون، وكافح فان بيرسى للحفاظ على لياقته تحت قيادة ديفيد مويس، وخرج مع لويس فان جال بعد أول 12 شهرًا له فى مسرح الأحلام.

وعاد المهاجم الهولندى إلى أولد ترافورد ضيفا فى 2017 مع فنربخشة وحصل على تصفيق حار بعد أن سجل للفريق التركى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر