أحمد فوزى: «أبو البراء» فى مسلسل الاختيار سلط الضوء على النماذج المُغيبة

أحمد فوزى أحمد فوزى
 
شيماء منصور

شارك الفنان الشاب أحمد فوزى فى مسلسل "الاختيار"، الذى يُعرض ضمن السباق الرمضانى للنجم أمير كرارة، حيث جسد دور "أبو البراء" مصور الجماعة، والذى استطاع خلال مشاهده القليلة أن يؤثر فى الجمهور بمشاعر متناقضة بين كره الشخصية والتعاطف معها.

وقال أحمد فوزى لـ"عين"، إن شخصية أبو براء مختلفة، تحمل الكثير من التناقض، حيث تحول من شخص سيئ، من وجهة نظره، ويعمل الكثير من المعاصى، إلى شخص إرهابى ينضم للجماعات التكفيرية، ثم شعوره بالذنب اتجاه ما يفعله.

وأضاف أن دور أبو البراء قام بتسليط الضوء على نماذج كثيرة مُغيّبة، والتى تكون فريسة سهلة للمنظمات الإرهابية، حيث إنهم يصطادون ضعاف النفوس، والذين يشعرون دائما بأنهم على معصية، فيمدوا لهم أيديهم ويوهموهم بأن طريقهم هو طريق الحق، وقد شعر الجميع بكره أبو البراء فى البداية، ولكنهم تعاطفوا معه فى النهاية، وهذه المشاعر المتناقضة التى وصلت للجمهور هى نجاح كبير بالنسبة لى.

 

أحمد فوزي (2)

 

وتابع فوزى، لم أستطع مشاهدة مشاهدى عقب عرضها؛ بسبب قلقى وخوفى، ولكن الإشادات انهالت علىّ، مما جعل حاجز الخوف يختفى، وأنا خلال تحضيرى للشخصية لم أتعاطف قط معها، فأنا أرى أن اعترافه بالجرم الذى ارتكبه لم يشفع له أفعاله.

وأكد أن العمل فى مسلسل الاختيار صعب، وعلل ذلك قائلا: لأننا نحمل رسائل مهمة على أعناقنا ومسئوليتنا إيصالها للجمهور، كما أن العمل مع المخرج بيتر ميمى ممتع وهادئ، فعلى الرغم من تقديمه مسلسلا بحجم الاختيار، إلا أن كواليس العمل معه كانت هادئة بعكس ما توقعت، كما لم أتوقع كل ردود الأفعال على مشاهدى التى لا تتخطى خمسة مشاهد.

مسلسل "الاختيار" بطولة كل من: أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق، وعدد من الفنانين، هم: محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرون، وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.
 
 
أحمد فوزي (1)
أحمد فوزى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر