صور.. نجوم الإسماعيلى «أشباح» مع الزمالك ونجوم فى الأهلى

محمد عواد محمد عواد
 
حسام الحاج

عرف متابعو كرة القدم ومحلليها ومؤرخيها النادى الإسماعيلى بـ"ماكينة" توليد النجوم والمصدر الفاخر للاعبين إلى قطبى الكرة الأهلى والزمالك والتى يعلو شأنها فى الدورى المصرى حيث منذ قديم الأزل يتصدرالدراويش قائمة الأندية التى يكون لاعبيها محط أنظار االقطبين.

قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك يعتمدان دائما على نجوم الإسماعيلى فى دعم صفوفهما للمنافسة على الألقاب والبطولات الأمر الذى وصل إلى اتهام البعض للأهلى بأن نصف بطولاته جاءت بأقدام لاعبى الدراويش.

وتبقى المفارقة فى انتقال لاعبى الإسماعيلى سواء للأهلى أو الزمالك بأن المارد الأحمر يتفوق على القلعة البيضاء فى اختيار اللاعبين بمعنى أدق "عين حلوة" بعكس الأبيض الذى يحصل على خدمات لاعبين دون تقديم الاستفادة المرجوة منهم.

نسلط الضوء فى السطور التالية على أبرز هؤلاء اللاعبين اللذين كانوا بمثابة "الفنكوش" للزمالك ووش السعد بالنسبة للأهلى.

 

محمد عواد

اقترب محمد عواد من الرحيل عن صفوق القلعة البيضاء خلال انتقالات الصيف الحالية وذلك نظرا للمستوى المتواضع الذى ظهر به اللاعب منذ انضمامه للفريق الأبيض، فى الإنتقالات الصيفية الماضية، قادما من الإسماعيلي، فى الصفقة التى كلفت خزينة الزمالك 35 مليون جنيه، وذلك بخلاف حصول عواد على 18 مليون جنيه فى الموسم.

 
كريم بامبو
 
نفس الحال ينطبق على كريم بامبو حيث لم يشارك اللاعب بشكل منتظم مع الفريق الأبيض، وخرج من حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق خلال المباريات المحلية والأفريقية الماضية وبات على شفا حفرة من الرحيل عن القلعة البيضاء.
 

الزمالك

 

بهاء مجدى

الزمالك حصل على خدمات بهاء مجدى فى الموسم الماضى أملا فى إيجاد حل للجبهة اليسرى التى تعانى من أزمة بشكل عام فى مصر وليس الأبيض فقط ولكنه فشل فى إثبات نفسه للحد الذى دفع جروس المدير الفنى السابق للفريق الأبيض إلى توظيف عبد الله جمعة فى هذا المركز حتى انتهى الحال باللاعب بالرحيل.

 

إبراهيم حسن

نفس الحال ينطبق على إبراهيم حسن الذى  قدم من الإسماعيلى لتدعيم الخط الأمامى للزمالك ولكنه فشل فى تقديم المستوى الذى يلبى طموحات جماهير القلعة البيضاء والإدارة الفنية حتى انتهى به  الحال بالرحيل لصفوف بيراميدز.

 

شوقى السعيد

عانى الزمالك "الأمرين" من صفقة انتقال شوقى السعيد لصفوفه حيث لم يقدم اللاعب ما يشفع له بأنه جدير بارتداء القميص الأبيض وسرعان ما تخلصت منه الإدارة البيضاء.

 

رضا سيكا

نجح نادي الزمالك في التفوق على غريمه الأهلي وخطف رضا سيكا مدافع الإسماعيلي والمنتخب المصري، لكن مع المشاركة الأولى لسيكا كتبت شهادة وفاته مع الزمالك بل مع الكرة، حيث شارك أساسيًا أمام الأحمر في مباراة الستة الشهيرة، لتتم الإطاحة بعدها بالمجلس الأبيض والجهاز الفني وباللاعب.

436

 

الأهلى

وعلى الجانب الآخر استطاع النادى الأهلى تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين الإسماعيلاوية اللذين استطاعو التألق بالقميص الأحمر مثل محمد بركات وعبد الله السعيد - خالد بيبو  - شريف عبد الفضيل - سيد معوض - عماد النحاس - أحمد حسن - اسلام الشاطر - أحمد فتحي.

ويبقى السؤال الذى يتبادر إلى أذهان عشاق ومحبى الساحرة المستديرة هل يواجه عواد وبامبو نفس المصير فى الزمالك ويـتألق محمود متولى فى الأهلى ؟

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر