مصطفى شوقى: المهرجانات أحد ألوان الفن الشعبى وأنا ضد الهجوم عليها

مصطفى شوقى مصطفى شوقى
 
شيماء منصور

أكد الفنان مصطفى شوقى، خلال استضافته فى برنامج التاسعة مع الإعلامى وائل الإبراشى على القناة الأولى، أنه يحب أغانى المهرجانات، وأنها تعد لونا من ألوان الأغانى الشعبية وحالة أغنية المهرجانات استطاعت فرض نفسها، لذلك أنا ضد الهجوم على أغنية المهرجان؛ لأن مصدره الحقيقى هو الحارة المصرية، ولكن مع مراقبة كلمات الأغانى، وأضاف لم أفكر قط فى تقديم هذا النوع، ولكنى ضد منعه.

وعن أغنية "زحمة" للفنان أحمد عدوية قال هذه الأغنية قُدمت منذ خمسين عاما، واستطاعت أن تعيش فى ظل كل المطربين والأغانى، فالعظيم هانى شنوده كان لديه بُعد نظر، واختار صوت أحمد عدوية؛ لأنه واثق فى نجاحه.

 وأضاف: قدمنى الفنان حميد الشاعرى منذ زمن، وقدم لى دعما حقيقيا من خلال البرامج وبعض الدويتات التى قدمتها معه.

 وتابع مصطفى: لا يزعجنى تشبيهى بالفنان العظيم محمد منير، فذلك شرف كبير لى، ولكن سيزعجنى إذا اتُّهمت بتقليده، فالتقليد هو مقبرة الفنان.

 وعن أغنيته الوطنية "أبويا وصانى" قال: كانت الأغنية من اختيار المنتج نصر محروس، وبالمناسبة أنا أغنى معه بالأمر، فأنا أثق فى اختياراته، وهذه الأغنية هى من التراث، وتم اكتشافها من جديد، وكان اختيارا موفقا، حيث اعتمدت الأغنية على آلة السمسمية التى اندثرت، ولم تعد موجودة سوى فى بلاد القناة، وهى بالفعل تعانى من الإهمال، وأتمنى ألا نسمح لهذه الآلات بأن تندثر.

 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر