صورة.. وفاة الفنانة عفاف شاكر أخت الراحلة شادية

عفاف شاكر عفاف شاكر
 
محمد زكريا

أعلن كمال زادة، رئيس القطاع المالى لمهرجان الجونة السينمائي، وأحد أقارب الفنانة الراحلة شادية، عن وفاة الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية من الأم حيث كتب على حسابه الشخصى بموقع فيس بوك:"انتقلت إلى رحمة الله الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية وأخت جدتى وخالت أبويا".

أضاف كمال زادة: "نرجو الدعاء والى الفردوس الأعلى وانا لله وانا اليه راجعون.. الحمد لله على كل شيء وإنه دلوقتى الـ3 اخوات عفاف وسعاد وشوشو (شادية) مع بعض فى مكان احسن.

805bd095-200f-48e6-8385-e6da55c3530c 

عفاف شاكر هى الأخت الكبرى للفنانة شادية، وولدت فى 7 أكتوبر، واسمها الحقيقى نور الحياة على آجا، ولدت نور الحياة أو عفاف فى تركيا لوالدتها خديجة ووالدها على آجا وهو من عائلة تركية ثرية وكان أدميرال فى الأسطول البحرى التركي، وتوفى والدها فى أحد الحروب فى عشرينات القرن الماضى ثم تزوجت والدتها من أحمد كمال الدين شاكر وهى لديها بنتان وهم عفاف وسعاد".

بدأت عفاف شاكر بالعمل فى الفن قبل شادية وأول ظهور لها كان عام 1946 فى فيلم "ملاك الرحمة" بطولة يوسف وهبى وفاتن حمامة وفى نفس العام ظهرت فى فيلم "أحمر شفايف" مع نجيب الريحانى وهو يعتبر أشهر أدوارها فى السينما واشتهرت منذ تلك الفترة باسم عفاف شاكر".

وظهرت عفاف شاكر مع أختها شادية فى أدوار ثانوية فى بعض أفلامها وهم "الدنيا حلوة" عام 1951، "آمال" عام 1952، "الحقونى بالمأذون" عام 1954، "عيون سهرانة" عام 1956، وعملت مع فرقة أضواء المسرح فى الستينات وكان آخر أعمالها هو مسرحية "كل الرجالة كده"عام 1964 مع إسماعيل ياسين"، وبعد ذلك انتقلت للعيش فى أمريكا إلى أن توفت هناك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر