أشهر 7 لاعبين عرب ضيوف شرف بالدورى المصرى

الاهلي والزمالك الاهلي والزمالك
 
فتحى الشافعى

شهدت الكرة المصرية عبر السنوات الماضية إستقدام عدد كبير من اللاعبين العرب ورغم أن التجارب العربية فى الدورى المصرى تباينت بين النجاح والفشل إلا أن الملاحظ أن اللاعبين العرب الذين جاءوا للدورى المصرى من قارة آسيا كانوا دون المستوى بشكل واضح وهو ما يُمثل لغزاً لجماهير الكرة المصرية وهو ما نرصده فى سياق التقرير التالى..

 

1_ الأردنى خالد سعد

لاعب منتخب الأردن، كان يمتلك قدرات فنية عالية قاد فريقه الفيصلى الأردنى فى مباريات قوية بكأس الاتحاد الآسيوى عام 2005، انضم بعدها لصفوف الزمالك، إلا أن مشواره لم يكن على الشكل المطلوب ليُغادر البيت الأبيض دون أية بصمات بل وبمشاكل كثيرة.


2_ اللبنانى محمد غدار

انضم اللبنانى محمد غدار إلى الأهلى فى بداية موسم 2010 / 2011 بناءً على طلب حسام البدرى المدير الفنى الأسبق للأهلى والحالى لمنتخب مصر لكنه فشل فى إثبات وجوده ليرحل فى منتصف الموسم

 

3_ السورى عبدالله الشامى

فى 4 سبتمبر 2017 انتقل عبد الله الشامى إلى الأهلى لمدة 3 سنوات فى صفقة انتقال حر، ولكن تم فسخ العقد بعد فترة قصيرة، وانتقل اللاعب إلى المصرى البورسعيدى فى يناير 2018 لكن لم يكن مؤثرا كذلك فى المصرى.


4_العراقى صالح سدير

إنتقل العراقى صالح سدير للزمالك بموسم ٢٠٠٤/٢٠٠٥ ولكنه لم يقدم من الأداء ما يجعله يستمر بالقلعة البيضاء ورحل عن الزمالك بعد هذا الموسم.

 

5_العراقى عماد محمد

حاول فريق الزمالك تدعيم صفوفه بالعراقى عماد محمد فى عام ٢٠١٠ ووقتها كان الفريق تحت قيادة حسام حسن لكن علاقة اللاعب العراقى بحسام حسن لم تمن جيدة لتفشل التجربة سريعاً ويغادر اللاعب القلعة البيضاء دون أى نجاح يُذكر.

 

6 و7 _ الثنائى السورى: مؤيد العجان وعلاء الشبلى

وقع الزمالك مع الثنائى السورى مؤيد العجان وعلاء الشبلى لحل مشكلة مركز الباك اليسار واليمين بالفريق ولكن رغم ظهور العجان فى ٧ مباريات وتسجيله لهدف لكن الإصابة أبعدته عن المشاركة ليرحل رفقة مواطنه الشبلى دون بصمات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر