ستيفن جيرارد ضمن أشهر 10 بدلاء هدافين صنعوا التاريخ مع ليفربول

جيرارد جيرارد
 
عرفة الضبع

يملك فريق ليفربول الإنجليزى، العديد من اللاعبين الذى سجلوا أهدافًا حاسمة لا تنسى بعد مشاركتهم فى المباريات كبدلاء ليصنعوا تاريخًا كبيرًا فى مشوارهم بقميص الريدز، وفى هذا السياق نشر الموقع الرسمى لنادى ليفربول تقرير عن أبرز اللاعبين الذين استحقوا لقب "البديل الهداف" فى مشوارهم مع متصدر جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" هذا الموسم، وجاءت القائمة كالتالى..

 

ديفيد فيركلوج - 18 هدفًا

يعرف فيركلوج بلقب "البديل السوبر" حيث يأتى على رأس القائمة بعدما سجل 18 هدفا كبديل عبر سنواته الثمان مع الفريق، وهو ما يمثل ثلث مجموع أهدافه مع الفريق، وكان هدفه الأكثر شهرة كان الذى سجله فى ضد سانت إيتيان عام 1977، والذى ساهم فى حصد ليفربول أول لقب دورى أبطال.

دانييل ستوريدج - 13 هدفاً

يعد البديل الأكثر تسجيلاً للأهداف فى عصر ليفربول الحديث، حيث سجل 13 هدفاً خلال ست سنوات ونصف، بدأ سجله بهدف ضد مانشستر يونايتد فى "اولد ترافورد" وأحد أهم أهدافه أمام إيفرتون فى الدقيقة 89.

ريان بابل - 12 هدفاً

أكثر من نصف أهداف بابل مع ليفربول سجلها كبديل، حيث جاء الهدف الأهم كان فى 2008 عندما سجل هدف الفوز على مانشستر يونايتد عقب 5 دقائق فقط من المشاركة

ديفوك أوريجى - 9 أهداف

يتواجد النجم البلجيكى فى المركز الرابع بالقائمة وجاءت أول أهداف جاء ضد ويست بروميتش من مسافة بعيدة كما تألق فى ديربى ميرسيسايد بعد هدفه فى الدقيقة 96 من اللقاء.

ستيفن جيرارد - 8 أهداف

قائد ليفربول السابق له 8 أهداف كبديل كان لها تأثير كبير، على رأسها هاتريك على ملعب آنفيلد أمام نابولى فى دور المجموعات من الدورى الأوروبى عام 2010.

جابرييل سيسيه - 7 أهداف

سجل اللاعب الفرنسى 7 أهداف كبديل خلال موسمين قضاهما مع ليفربول، جاءت جميع الأهداف السبعة خلال موسم 2005/2006.

وضمت بقية القائمة كلا من:

مايكل أوين، إيان راش، فالدمير سميتشر، روبيرتو فيرمينو، كريستيان بينتكى - برصيد 6 أهداف لكل منهم.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر