كايلى جينر تتصدر قائمة فوربس لأعلى المشاهير أجرا

كايلى جينر كايلى جينر
 
رويترز

تصدرت كايلى جينر وكانى وست يوم الخميس قائمة مجلة فوربس السنوية لأعلى المشاهير أجرًا، لكن نجوم الرياضة بمن فيهم روجر فيدرر وليونيل ميسى هيمنوا على المراكز العشرة الأولى.

وقدرت مجلة فوربس أن نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية جينر ربحت 590 مليون دولار فى الأشهر الإثنى عشر الماضية معظمها من بيع حصة قدرها 51 بالمئة فى خط كايلى كوزميتكس لمستحضرات التجميل إلى كوتى فى عام 2019.

وتصدرت جينر (22 عاما) وهى أخت غير شقيقة لكيم كارداشيان عناوين الصحف قبل نحو أسبوع عندما قالت فوربس إنها بعد مراجعة بيانات صفقة كوتى لم تعد تعتقد أنها مليارديرة كما أعلنت قبل نحو عام.

وردت جينر قائلة إن تقدير مجلة فوربس الأصلى استند إلى "عدد من البيانات غير الدقيقة والافتراضات غير المثبتة".

وجاء وست، زوج كارداشيان، فى المرتبة الثانية بنحو 170 مليون دولار، معظمها من صفقته مع أديداس بشأن علامته للأحذية الرياضية يزي.

كما أن وست هو الموسيقى الأعلى ربحًا يليه إلتون جون الذى جمع معظم أرباحه المقدرة بنحو 81 مليون دولار من جولة وداع غنائية طويلة.

وقالت فوربس إن المئة شخصية الأعلى أجرًا ربحت مُجتمعة 6.1 مليار دولار قبل حساب الضرائب والرسوم، بانخفاض بلغ نحو 200 مليون دولار عن عام 2019، بعد أن أغلقت جائحة فيروس كورونا الملاعب والساحات الرياضية.

وجاء بطل التنس السويسرى فيدرر فى المركز الثالث بنحو 106.3 مليون دولار، معظمها من صفقات مع شركات مثل شركة ملابس اليابانية يونيكلو وصانع الساعات السويسرى رولكس. وجاء فى المرتبة الرابعة والخامسة نجما كرة القدم كريستيانو رونالدو وميسى على الترتيب.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر