كانى ويست يتظاهر ضد العنصرية ووحشية الشرطة فى شيكاغو

كاني ويست كاني ويست
 
على الكشوطى

رصد موقع الديلى ميل المغنى كانى ويست زوج كيم كاردشيان وهى ينضم إلى المتظاهرين الذين يتظاهرون ضد عدم المساواة العرقية ووحشية الشرطة بعد مقتل جورج فلويد على أيدى الشرطة الأمريكية، وظهر ويست فى شوارع مسقط رأسه فى شيكاغو وهو مرتدى الكمامة للحفاظ على نفسه من تفشى فيروس كورونا وتعرف عليه المتظاهرون ممن التفوا حوله.

ويأتى ذلك بالتزامن مع إعلان كانى ويست تكفله بتغطية نفقات جيانا ابنة الشاب الراحل ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، طوال حياتها، فيما يتعلق بتعليمها ورسومها الدراسية المستقبلية، وأعلن فريق ويست وضع 529 خطة تعليمية باسمها، كما قدم أيضا تبرعات لسلسلة من الشركات السوداء فى شيكاغو للمساعدة فى إبقائها قيد التشغيل خلال هذه الفترة، وبذلك تبرع مغنى الراب الأمريكى بمبلغ 2 مليون دولار فى حسابات بنكية لعائلات جورج فلويد وأحمد أربيرى وبرونا تايلور.

وأنشأ مغنى الراب الشهير عددا من الحسابات للمساعدة فى تغطية الرسوم القانونية لعائلتى أربيرى وتايلور، الذين يطالبون بالعدالة من أجل أحبائهم المفقودين خلال الاحتجاجات فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى جانب آخر شهدت ولاية نيويورك مسيرات شارك فيها آلاف المتظاهرين للاحتجاج على العنصرية، وذلك بالتزامن مع جنازة جورج فلويد، الذى قتل قبل عدة أيام، لتندلع موجات غضب لا تقتصر فى نطاقها على الداخل الأمريكى، وإنما امتدت إلى العديد من العواصم الأخرى فى العالم.

وتأتى الاحتجاجات تزامنا مع انطلاق جنازة فلويد، حيث نعى مئات الأشخاص فى مدينة مينيابوليس الأمريكية جورج فلويد، الرجل الأسود الذى فجرت وفاته بعد أن عاملته الشرطة بعنف موجة احتجاجات على مستوى البلاد وصلت إلى أعتاب البيت الأبيض وأثارت جدلا عن العرق والعدالة.

كاني ويست (1)
 

كاني ويست (2)
 

كاني ويست (3)
 

كاني ويست (4)
 

كاني ويست (5)
 

كاني ويست (6)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر