صور.. 3 نجوم على طريق «الكبتنة» فى الأهلى

وليد سليمان وليد سليمان
 
نورهان طمان

لاتزال أزمة حرمان حسام عاشور قائد النادى الأهلى من بقائه داخل جدران القلعة الحمراء إثر الخلافات الأخيرة التى نشبت بين اللاعب والإدارة بسبب مباراة اعتزاله، وبعد أن وافقت إدارة الأهلى على رحيل الثنائى الحارس شريف اكرامى وأحمد فتحى بعد انتهاء عقديهما مع الفريق حيث أنتقل اللاعبان لبيراميدز بداية من الموسم المقبل، بالإضافة لرفض تجديد عقد حسام عاشور ورغم أن شارة كابتن الاهلى هى الحلم الغالى لنجوم القلعة الحمراء إلا أنها فى الآونة الأخيرة كانت بمثابة اللعنة على صاحبها بعد أن انتهت رحلته مع النادى بطريقة درامية هالت التراب على تاريخه ولم ينج منها سوى الحارس شريف إكرامى الذى تصرف بحكمة وذكاء شديد.

نستعرض فى التقرير التالى 3 لاعبين داخل النادى الأقرب لقيادة الفريق..

محمد الشناوى وتكرار مجد الحضرى 

بات محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى هو الكابتن الفعلى للمارد الأحمر فى الموسم الجديد بعد رحيل الثلاثى شريف إكرامى وأحمد فتحى وحسام عاشور الكباتن الثلاثة الذين يسبقون حارس الفراعنة فى أقدمية حمل الشارة بالقلعة الحمراء، ويعد عصام الحضرى أحد أبرز كباتن النادى الأهلى فى الألفية الجديدة، حيث صنع تاريخه الأكبر مع الأهلى نادى القرن الأفريقى، حيث قاد الفريق الأحمر للاستحواذ على أغلب البطولات التى يشارك فيها سواء المحلية أو الأفريقية، وحقق معه 23 لقبا تنوعت ما بين 8 ألقاب للدورى المصرى بدأت مع موسمه الأول 1996-1997، وحتى قبل رحيله عنه عام 2008، و3 ألقاب لكأس مصر، و4 للسوبر المصري، بجانب لقبين لبطولة النخبة العربية 1997، و1998، و3 ألقاب لدورى أبطال أفريقيا 2001 و2005 و2006، ومثلها للسوبر الأفريقى، بجانب برونزية كأس العالم للأندية 2006.


وليد سليمان

نجح وليد سليمان فى تحقيق حلمه المنتظر وانضم إلى النادى الأهلى فى موسم 2010/2011 مقابل 8 ملايين جنيه، وكانت الأغلى فى تاريخ النادى الأهلى وقتها، بعد أن تصارع على ضمه العديد من الأندية وأبرزهم الزمالك ومنذ ذلك الوقت وهو أحد الركائز الأساسية إن لم يكن اللاعب الأبرز والأهم طوال الفترة الماضية فى النادى الأهلى بعد اعتزال أبرز نجومه محمد أبو تريكة ومحمد بركات من الجيل الذهبى للفريق.

سجل وليد سليمان 63 هدفا فى 260 مباراة فى مختلف البطولات، أبرزهم الهدف الذى سجله فى نهائى رادس أمام الترجى التونسى فى إياب نهائى دورى الأبطال، ليقود الأهلى إلى اللقب.

 

سعد سمير

وقع سعد سمير عقدا جديدا مع النادى خلال الفترة الحالية، مع تعديل القيمة المالية فى عقد اللاعب، وذلك بعد بطلان العقد القديم عقب رفع اسم اللاعب من قائمة الفريق بسبب إصابته لقيد محمود عبد المنعم "كهربا" بدلا منه.

انتقل لصفوف النادى الأهلى ولعب فى البداية مع فريق الشباب، قبل تصعيده للفريق الأول، لكنه لم يحظ على معاد "سعد" للعب ضمن صفوف النادى الأهلى عام 2012 بعد انتهاء إعارته للمصرى البورسعيدى، حيث فضل مسئولو القلعة الحمراء عودته للاستفادة من جهوده فى تدعيم خط دفاع الفريق الأهلاوى.

وخاض 219 مباراة خلال مشواره مع الأهلى فى مختلف البطولات، وسجل 13 هدفًا، وصنع هدفا وحيدا، وحصل على 14 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراء.

لعب "سعد" 128 مباراة مع الأهلى فى بطولة الدورى الممتاز، بإجمالى دقائق لعب فعلية 10765 دقيقة، وسجل 11 هدفا، وصنع هدفا وحيدا، وحصل على 10 بطاقات صفراء، وتعرض للطرد مرتين.

بينما خاض 71 مباراة فى البطولات الإفريقية، ولم يسجل أى أهداف، كما شارك فى مباراتين بالبطولات العربية، ومباراتين بكأس العالم للأندية، ولم يتمكن من هز الشباك أيضا، كما خاض 12 مباراة بكأس مصر وسجل هدفين، و4 مباريات بكأس السوبر المصرى.

65601-سعد-سمير-وفايلر

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر