تحذيرات لـ حسام عاشور من التجربة السعودية للأهلاوية

حسام عاشور قائد الاهلى حسام عاشور قائد الاهلى
 
لبنى عبد الله
يبدو أن حسام عاشور، قائد النادى الأهلى، على مشارف خوض تجربة احترافية جديدة في الدوري السعودى بعد رحيل اللاعب عن الأهلي ورفضه لفكرة الاعتزال ، وتلقى عاشور عرضًا من نادى ناسيونال ماديرا البرتغالى للرحيل إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل بعد انتهاء عقده مع الفريق الأحمر، إلا أن حسام عاشور يُفضل الانتقال لأحد أندية الدورى السعودى عن الاحتراف فى الدورى البرتغالي، بعد إعلانه العودة من جديد وعدم الاعتزال بنهاية الموسم الجارى.

وفى السنوات الأخيرة لاقت تجارب الأهلاوية في الدوري السعودى فشلا ذريعا بشكل يحذر القائد التاريخى للمارد الأحمر من تكرار التجربة وهو مانرصده في السطور التالية..

مؤمن زكريا

فسخ نادى أحد السعودى تعاقده مع مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلى بسبب عدم جاهزية اللاعب لتكون هي البادرة الأولى التي كشفت مرض اللاعب وغيابه عن الملاعب منذ فترة طويلة ، مؤمن زكريا كانت له تجربة أخرى غير ناجحة في الدوري السعودي بعدما لعب على سبيل الإعارة بنادي أهلي جدة السعودي، ولم يتمكن في إثبات نفسه مع أحد أكبر الأندية السعودية، ورفض المدير الفني لأهلي جدة استمرار اللاعب لمدة أخرى رغم رغبة مؤمن زكريا في الاستمرار.

 

صالح جمعة

ويعد على رأس قائمة اللاعبين الذين فشلوا في السعودية، صالح جمعة الذي انضم للفيصلي السعودي في شهر يناير عام 2018، في عقد يمتد لعام ونصف، إلا أن عدم الالتزام بالاضافة إلى تراجع مستوى اللاعب، ليتم فسخ تعاقده مع النادي عقب 6 أشهر فقط، ويعود إلى الأهلى قبل أن يقترب من مغادرة القلعة الحمراء بالميركاتو الصيفى المقبل أيضاً.

 

عمرو بركات

لاعب الأهلي المعار حاليًا لنادي سموحة، كان له تجربة مع الشباب السعودي في الموسم الماضي، ولم يتمكن ترك أي بصمة وفشل أن يكون من العناصر الاساسية، ليتم فسخ تعاقده في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ويعود للأهلي بعد غلق باب القيد، ليتم قيده في قائمة الانتظار ويجلس عدة أشهر بدون خوض أي مباريات، قبل إعارته في الانتقالات الشتوية الأخيرة لنادي سموحة.

 
 

أحمد الشيخ

وعلى نفس الغرار لم يتمكن أحمد الشيخ في النجاح مع الاتفاق السعودي ليعود مرة أخرى للقلعة الحمراء.

 

عماد متعب

مهاجم الأهلي المعتزل، لم ينجح مع فريق التعاون السعودى، ولم يترك أي بصمة، لتحسم إدارة النادي قرارها بعد تجديد إعارة المهاجم الأهلاوي، ليعود للأهلي بحثا عن فرصة جديدة، إلا أنه أعلن اعتزاله بعد تيقنه من عدم قيده في قائمة الأحمر ،وكان للقناص الأهلاوى تجربة ناجحة حينما لعب معاراً لإتحاد جدة السعودى في أوج تألقه.

 

عبد الله السعيد

لاعب بيراميدز الحالي والأهلي السابق، سبق له الاحتراف ضمن صفوف أهلي جدة السعودي، وبعد أن كان أحد أهم صناع اللعب في مصر، عانى كثيرا من الغياب مع الفريق السعودي وخرج من حسابات الجهاز الفني للفريق السعودي في البطولة العربية بسبب إصابته، كما تم استبعاده من قائمة المنتخب الوطني في عهد المكسيكي خافيير أجيري.

شارك عبد الله السعيد فى 15 مباراة مع أهلى جدة منها واحدة بالبطولة العربية أمام وفاق سطيف و14 بالدورى السعودى وسجل هدفين أمام الباطن واتحاد جدة وصنع مثلهما على مدار 1096 دقيقة.

إدارة القلعة الحمراء كانت قد أخطرت حسام عاشور الفترة الماضية بعدم الحاجة لخدماته خلال الموسم المقبل، واضعة أمامه عدة امتيازات حال قرر الاعتزال، إلا أنه طلب مهلة للتفكير لاتخاذ القرار المناسب، خاصةً أنه كان يفضل البقاء فى الملاعب لمدة أطول ثم استقر على الاعتزال واتفق مع الأهلى على تنفيذ العرض الثلاثى بإقامة مباراة اعتزال والعمل فى قناة النادى إلى جانب سفره للخارج لخوض فترة معايشة والعمل فى المجال الفنى أو الإدارى.

ولكن بعدها نشرعاشور فيديو انتقد فيه إدارة النادى على التأخير فى السير فى إجراءات اعتزاله، وغرمه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وقرر مجلس إدارة الأهلي بناءً على توصية من لجنة التخطيط سحب كل الامتيازات التى كانت ممنوحة له وتوجيه الشكر له على الفترة التى قضاها داخل النادى.

نجح حسام عاشور فى حصد 36 بطولة مع الأهلى خلال مسيرته الكروية، ليصبح أكثر لاعبى الأحمر فى الفوز بالبطولات، حيث حقق عاشور 12 بطولة دورى ممتاز، و11 لقبا أفريقيا، و10 سوبر محلى، و3 كأس مصر وشارك فى 511 مباراة بالقميص الأحمر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر