تسجيل نادر.. أم كلثوم تقرأ قصيدة ثورة الشك بدون غناء وتحاور بخفة دم

أم كلثوم أم كلثوم
 
زينب عبداللاه
عُرفت كوكب الشرق أم كلثوم بخفة الظل والحضور وسرعة البديهة، وهو ما ميزها فى كل لقاءاتها وحواراتها ونوادرها.
 
وفى تسجيل نادر للقاء مع كوكب الشرق بالإذاعة، خلال فترة انشغال أم كلثوم بتجهيز أغنية ثورة الشك بداية الستينات، طلب منها مذيع البرنامج قراءة القصيدة التى كتبها الأمير عبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، ولحنها رياض السنباطى.
 
 
 
 
وردت كوكب الشرق بأن الجمهور يريد أن يسمعها تغنى ولا يريد أن يسمعها وهى تقرأ وتتكلم، فأكد لها المذيع أن الإذاعة وصلتها خطابات عرفت منها هذه الرغبة للجمهور، فقالت أم كلثوم ضاحكة: "اللوم عليك لو معجبهمش".
 
وبدأت أم كلثوم تقرأ قصيدة ثورة الشك، وأبدى مذيع البرنامج إعجابه الشديد بأسلوبها فى قراءة الشعر، مؤكدا أن المستمعين سيطلبون أن تقدم حلقات تقرأ فيها روائع الشعر، وسألها عن رد فعلها إذا طالبها الجمهور بذلك، فأجابت بخفة ظلها: "كويس يبقى تغنوا إنتو بقى".
 
وسألها المذيع عن كواليس اختيارها قصيدة ثورة الشك بالذات لغنائها، فأجابت كوكب الشرق بأن الأمير عبد الله أهداها ديوانا، فأعجبتها هذه القصيدة، وأكدت أن القصيدة بها معان جديدة وصادقة، مشيرة إلى أكثر الأبيات التى أعجبتها فيها، منها: "يكذب فيك كل الناس قلبى..وتسمع فيك كل الناس أذنى .. على أنى أغالط فيك سمعى..وتبصر فيك غير الشك عينى .. وما أنا بالمصدق فيك قولا..ولكنى شقيت بحسن ظنى".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر