دليل «الشوبينج» للملابس فى زمن كورونا

التسوق التسوق
 
نورا طارق
قد يحتاج البعض للتسوق لشراء بعض الملابس، لكنه يخشى فى نفس الوقت التزاحم والتواجد بين تجمعات سواء فى وسائل النقل العام أو فى المتجر نفسه أو حتى أثناء السير فى الشارع، مما يجعله عرضه للإصابة بالفيروس، لذلك أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية، إلى بعض الاحتياطات التى يجب أخذها فى الاعتبار عند التسوق منعاً للعدوى، والنصائح التى تساعد فى التوفير كذلك عند التسوق. 
 

إعداد قائمة

يجب إعداد قائمة بالمشتراوات التى تحتاجها، مع الالتزام بقائمة المشتريات، والتى تساعدك على الوصول لهدفك فى وقت قصير وتضمن ألا تضطر للنزول مرة اخرى لشراء شيء مهم نسيته، وفي الوقت نفسه يساعدك هذا على عدم الخروج عن النص والإسراف فى الشراء.

ومن الضرورى قبل تحضير القائمة أن تراجع دولابك وتتأكد مما ينقصك ومما يتوفر لديك بالفعل كى لا تشترى عناصر لا تحتاجها. 

نصائح للتسوق داخل المحلات
نصائح للتسوق داخل المحلات

 

إعداد قائمة بالمتاجر

يفضل تصفح مواقع وصفحات المحلات التجارية على الإنترنت، للتحقق من إذا كان لديهم ما تحتاجه من قطع ملابس وأحذية وغيرها، مما يساعدك على توفير المزيد من الجهد والوقت.

طرق التسوق
طرق التسوق

 

دون مقاساتك

يفضل تدوين مقاساتك قبل الذهاب لأى متجر، حتى تستطيع الحصول على المقاس المناسب لك فى وقت قصير جداً، دون الحاجة للبحث لفترة طويلة من الوقت أو العودة مرة لتبديل الملابس لأنها لا تناسب مقاسك.

 

تحقق من شروط الإرجاع والاستبدال

يجب التحقق من شروط الإرجاع والاستبدال للمتجر، حتى تستطيع إعادة قطع الملابس غير المناسبة أو استبدالها بأخرى فى موعدها.

التسوق
التسوق

 

ارتداء قناع الوجه

يجب قبل الخروج من المنزل للتسوق داخل المحلات التجارية المختلفة، ارتداء قناع طبى مع الالتزام بالتباعد الإجتماعى بينك وبين أى شخص تصادفه خلال رحلة التسوق، مع الحرص على عدم التواجد داخل الأماكن المزدحمة وغسل الإيدى بالماء والصابون عند العودة إلى المنزل مع تجنب ملامسة العين والأنف بإيدى غير نظيفة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر