«فرحة» عرض كوميدى لـ مراد منير ضمن مبادرة «أضحك. فكر. أعرف»

مراد منير مراد منير
 
شيماء منصور

يشارك المخرج المسرحى مراد منير فى مبادرة "أضحك. فكر. أعرف" والتى أطلقتها وزارة الثقافة، بعرض "فرحة" المأخوذ عن قصة فرحة لتشيكوف، والعرض بطولة لقاء سويدان، وياسر صادق، يوسف مراد، ليلى مراد، ديكور محمد هاشم، موسيقى يوسف مراد. 

وقال المخرج مراد منير لـ"عين"، عرض فرحة عرض كوميدى، تدور أحداثه حول ولد كتب اسمه فى الصفحة الأولى لإحدى الجرائد، الأمر الذى جعله سعيدا للغاية، لنتفاجأ بعد ذلك حدوث بعض الأمور له التى من المفترض أن يلتفت لها وتهمه لكن كان همه الأول شهرته وأن الجميع قد عرفه، ونص فرخة يسخر من تلك الحالة التى تعيشها ذلك الولد، فتشيكوف دائما يناقش ويعرض فى أعماله كرهه للابتذال والعقول الضائعة وضيق الأفق. 

وأضاف نجد تلك الحالة فى عرض لتشيكوف أيضا وهو موت موظف الذى يحكى عن موظف عطس فى قفا مديره الذى كان يجلس أمامه وظل طيلة الوقت بعتزر له عما بدر منه ويأكد المدير له فى كل مرة أن الموضوع انتهى ولم يعد يضايقه إلى أن يموت من الحسرة، واسترسل المسرح الأون لاين هو الحل الوحيد الأن حتى لا يموت المسرح فكان لابد من وزارة الثقافة أن تجد بديلا فجاءت فكرة مسرح أون لاين وسيكون ذلك النوع مخصصا لوقت الأزمات فقط. 

يذكر أن مبادرة "أضحك. فكر. أعرف" أطلقتها وزارة الثقافة وينفذها البيت الفنى للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، ممثلا فى مسرح المواجهة والذى يديره الفنان سامح بسيونى، والمسرح القومى والذى يديره الفنان إيهاب فهمي، وتقوم فكرة المبادرة على تقديم عشر مسرحيات قصيرة مستلهمة من الكاتب الروسى تشيكوف وجاء إختياره فى إطار الإحتفال بعام مصر روسيا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر